• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أول دورة فنية لمعلمي السباحة في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

تنظم وللمرة الأولى في الإمارات والمنطقة العربية دورة فنية لمعلمي السباحة، تحت رعاية الجامعة الأميركية، وباعتماد اتحاد اللعبة لمدربي السباحة من 4 إلى 8 سبتمبر المقبل على أيدي خبراء متخصصين من قبل منظمة ستار فيش أكواتيك الأميركية والمعهد الأميركي للصحة والسلامة.

وتعتبر ستارفيش أكواتيك والسلامة والصحة الأميركيتان أكبر المنظمات الأميركية، واللتين تعملان معاً بالولايات المتحدة وحول العالم في مجال التطوير الفني والمهني للعاملين بالمجال الرياضي عامة والألعاب المائية بشكل خاص، حيث قامتا بتقديم وتطوير العديد من البرامج والفعاليات المتميزة في هذا المجال.

تأتي الدورة ضمن البرنامج الفني لتطوير المعلمين والمدربين داخل الدولة والاتحادات الوطنية الأخرى، حيث سيتم فتح باب المشاركة للاتحادات الخليجية والعربية، ويحاضر في الدورة الخبير الأميركي لايك وايت، مدير تطوير الجودة والكفاءة بمنظمة ستارفيش أكواتيك، والمدرب السابق بالاتحاد الأميركي للسباحة.

تتناول الدراسة محورين رئيسين هما تعليم وتدريب السباحة كشق مهم، بجانب المهارات المبدئية للإسعافات الأولية وهو شق آخر، تم الإجماع على أنه من أهم الجوانب التي يجب تثقيف الرياضيين حولها، لما له من نفع على الرياضة وممارسيها بل على المجتمع بأكمله.

ويتضمن برنامج الدراسة عدة مواضيع في ذلك الإطار منها قواعد الأمن والسلامة حول تدريب السباحة، تدريبات السباحات الأربع، بجانب سباحة الفردي المتنوع، وطرق التعليم والبدء والدورانات، الأدوات والتجهيزات اللازمة بخصوص العملية التدريبية، مبادئ الإسعافات.

يحصل المشاركون على شهادة دراسية معتمدة من قبل الجامعة الأميركية في الإمارات واتحاد السباحة وكرة الماء والغطس، بجانب شهادات دولية للمجتازين صادرة من منظمة ستارفيش أكواتيك الأميركية والمعهد الأميركي للسلامة والصحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا