• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«ثقافية أبوظبي» تصدر 30 كتاباً عيون النثر العربي القديم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أصدرت دار الكتب التابعة لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة 30 إصداراً من سلسلة «عيون النثر العربي القديم» مع قرب انطلاق الدورة 25 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، والتي تقام من 7 إلى 13 مايو القادم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

تضم المجموعة مقتطفات ومختصرات من أمهات كتب التراث الشهيرة، وتم طباعتها بأحجام صغيرة ليسهل حملها وقراءته في أي مكان، وقام بجمع المادة كل من الدكتور خليل الشيخ، والدكتور أحمد خريس.

وتتنوع عناوين الكتب في السلسلة لتشمل موضوعات في الأدب واللغة، والتاريخ والعلوم الاجتماعية والإنسانية والشعر وأدب الرحلات ونوادر القصص والأخبار والغزل وغيرها.

ولعل أبرز عناوين السلسلة، تضم كتاب «سحر البلاغة وسر البراعة» للثعالبي، و«مقدمة ابن خلدون»، وكتاب «البيان والتبيين»، و«كتاب الحيوان» للجاحظ، وكتاب «كليلة ودمنة» للمقفع، و«الإمتاع والمؤانسة» للتوحيدي، و«الأغاني» للأصفهاني، و«طبقات فحول الشعراء» لابن سلام، و«العقد الفريد» لابن عبد ربه.

وتسعى دار الكتب إلى إحياء التراث العربي الغني عبر إعادة طبعة ونشره بصورة ميسرة، في مبادرة لتمكين الأجيال الجديدة من الاطلاع على موروثهم الحضاري عبر الوسائل الحديثة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا