• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«ساند» ينفذ إخلاء وهمياً ويدرب موظفي «مواصلات الإمارات» في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

نفذ فرع مواصلات الإمارات بأبوظبي بالتعاون والتنسيق مع البرنامج الوطني التطوعي للاستجابة في حالات الطوارئ (ساند) تجربة إخلاء وهمي لمبنى المواصلات المدرسية ومركز العمليات الفنية وورش الصيانة والغسيل، حيث تم إجلاء الموظفين والموظفات وتدريبيهم على الإخلاء في حالة اندلاع حريق، وشارك في عملية الإخلاء أكثر من 180 موظفا من جميع الفئات العاملين في المبنى.

من جانب آخر قام برنامج “ساند” بتنظيم دورة متخصصة لعدد من الموظفين العاملين في مواصلات الإمارات بأبوظبي حول عمليات الإسعاف والإنقاذ والاستجابة في حالات الطوارئ، ويساعد البرنامج المتدربين على مساعدة أنفسهم وأهاليهم والمحيطين بهم والعمل مع فريق الاستجابة للحالات الطارئة لمساعدة الجهات المختصة في الكوارث والأزمات، إضافة إلى المساعدة بجعل البيئة المحيطة بالمتدرب آمنة حتى من دون حدوث أي كارثة، فضلاً على وصف أنواع الأخطار التي يمكن أن يتعرض لها المتدرب.

وقال عامر جمعه الشحي مدير المواصلات المدرسية بأبوظبي، أن المؤسسة بادرت إلى التعاون مع برنامج “ساند” لتدريب موظفيها على الاستجابة لحالات الأزمات من خلال تنظيم أكثر من دورة حيث قام برنامج ساند بتدريب أكثر من 400 موظف في فرع أبوظبي على الإسعافات الأولية والإخلاء وعمليات الإنقاذ والتدريب على استخدام طفايات الحريق خلال فعاليات شهر السلامة والصحة المهنية الذي تنظمه المؤسسة كل عام.

واشاد مدير المواصلات المدرسية بالدور الذي يقوم به برنامج “ساند” في رفع جاهزية المجتمع بجميع فئاته للاستجابة للحالات الطارئة وتقديم يد العون للمحتاجين والمصابين. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض