• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«الطرق» تحول نظام النقل إلى مواصلات ذكية نهاية 2015

مكتوم بن محمد يفتتح مؤتمر ومعرض النقل للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

شروق عوض (دبي)

افتتح سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس المجلس التنفيذي، فعاليات مؤتمر ومعرض النقل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2014، مساء أمس، في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة 400 من أصحاب الخبرات في مجال المواصلات من 25 دولة.

وينظم المؤتمر والمعرض، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، بجلساته الرئيسية والفرعية والمعرض المصاحب له الذي يضم 66 جناحاً لشركات من 16 دولة تعرض فيه آخر ما توصلت إليه صناعة المواصلات والنقل، على مدى أربعة أيام حتى يوم الأربعاء المقبل.

وكان في استقبال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم لدى وصوله إلى مركز دبي التجاري العالمي، مطر الطاير رئيس مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات في دبي وبيتر هندي، رئيس الاتحاد العالمي للمواصلات العامة، وآلن فلاوش الأمين العام للاتحاد العالمي للموصلات العامة، والدكتور عبد العزيز العوهلي وكيل الوزارة لشؤون النقل في المملكة العربية السعودية، رئيس الاتحاد العالمي للمواصلات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى عدد من مديري الهيئات والدوائر الحكومية بدبي، وعدد من المشاركين من وفود الدول.

وأكد مطر الطاير أهمية المؤتمر والمعرض المصاحب له بوصفه ثمرة للتعاون والشراكة بين هيئة الطرق والمواصلات والاتحاد العالمي للمواصلات العامة لتنظيم هذا الحدث مرة كل سنتين لمدة عشر سنوات، إلى جانب تأسيس مركز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنقل المتميز.

وأشار إلى أنه بالتماشي مع مبادرة تحويل دبي لمدينة ذكية، فإن الهيئة وضعت خطة متكاملة لتحويل نظام النقل إلى مواصلات ذكية ومتكاملة وسهلة للمستخدمين، إذ ستقدم ما يزيد على 200 خدمة باستخدام الهواتف الذكية في نهاية عام 2015، لافتاً الى أّن منظومة النقل الجماعي في دبي شهدت نقلة نوعية في السنوات الخمس الماضية، تمثلت في تنفيذ وتشغيل مترو دبي، وتوفير أسطول حديث من حافلات المواصلات العامة بأفضل المواصفات العالمية، وتطوير منظومة وسائل النقل البحري، ومركبات الأجرة، وتشكل هذه المنظومة جزءاً رئيساً من حركة تنقل السكان في الإمارة حيث يستخدمها قرابة مليون و200 ألف راكب يومياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض