• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نظم ملتقى للفائزين بجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية

«نموذج دبي» يوثق قصص الناجحين بهدف التعلم الجماعي والمشاركة المعرفية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

نظم مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي ملتقى خاصاً يجمع الفائزين بجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية لعام 2013، للتحدث عن قصص نجاحهم وتجربة مشاركتهم في الجائزة وتبادل المعرفة في ما بينهم.

وتهدف الفعالية إلى نقل المعرفة في مجال تقديم وتحسين الخدمات الحكومية بين الجهات الحكومية، وتوثيق قصص النجاح ونشرها للاستفادة منها، وتسليط الضوء على جهود الموظفين والمسؤولين بما يضمن التعلم الجماعي والمشاركة المعرفية بين جميع المعنيين.

وفي بداية الملتقى تم شرح المعايير المحدثة لجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية، التي تستند إلى المبادئ الرئيسية في نموذج دبي للخدمات الحكومية، والتي تم اعتمادها عالمياً من عدة جهات دولية متخصصة وتتوافق مع معايير جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهواتف المحمول، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وتركز الجائزة على الإبداع وتشجيع الأفكار الجديدة وتدعم الترابط الحكومي ومشاركة المتعاملين وكفاءة وفعالية الخدمات والاستدامة في ممارسات ونتائج تحسين الخدمات التي تم تحقيقها واستمرارية الارتقاء بها على المدى البعيد، كما تم التطرق إلى طرق التحكيم لطلبات المشاركة في الجائزة، حيث يتم تعيين فريق محكمين دولي من أفضل المنظمات العالمية في مجال تقديم الخدمات في القطاع الحكومي والخاص لتشخيص طلبات الترشيح. وقدم الفائزون نبذة عن قصص نجاحهم، بدءاً بقصة نجاح أحمد عبدالسلام كاظم من جمارك دبي، حيث نال جائزة أفضل قائد تحسين، وعمل على تحسين خدمات عدة متعلقة بالجمارك، كما قام بتشجيع فريق عمله وبث فيهم روح العمل والعطاء، وناقشت عتيقة مصبح الظاهري من القيادة العامة لشرطة دبي تجربتها في حصد جائزة أفضل نجم خدمة باستحقاق من خلال تقديم خدمة ممتازة للمتعاملين وتخليص معاملاتهم بأسرع وقت ممكن، كما شارك في الملتقى كل من أنس عبدالرحيم خليفة وزبير أحمد شيخ من بلدية دبي وشيخة محمد العمادي من هيئة كهرباء ومياه دبي ومحمد الجشي من مؤسسة مطارات دبي الذين حصدوا جائزة أفضل نجوم خدمة، بالإضافة إلى فريق بلدية دبي الذي حصد جائزة أفضل فريق تحسين، كما شرحت هناء علي البلوشي من هيئة كهرباء ومياه دبي قصة نجاحها وحصدها جائزة أفضل مدير خدمة على مستوى الهيئة. يذكر أن الجائزة تأتي ضمن برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية الذي يتضمن محاور مهمة تكفل توفير الدعم اللازم للجهات الحكومية في دبي لتطبيق مبادرة الحكومة الذكية، وتنفيذ توجيهات القيادة العليا في تطوير منظومة العمل الحكومي في مختلف جهات حكومة دبي.

وتشمل محاور هذا البرنامج الجائزة وبرامج تأهيلية لقيادات ونجوم الخدمة وتطبيقات ذكية للموظفين والمتعاملين. وتتميز الجائزة بأنها تتيح لمتعاملي حكومة دبي المجال للتصويت على أهم مبادرات تحسين الخدمات وتقديم الشكاوى والاقتراحات والتوقعات، كما تتيح لهم تقييم الخدمات الحكومية من خلال قياسات جودة الخدمة ورضا المتعاملين والثقة في الجهاز الحكومي. وقالت إيمان السويدي مدير مركز نموذج دبي للخدمات الحكومية: نعمل في مركز نموذج دبي جاهدين على توفير جميع سبل الدعم للجهات من خلال تقديم دورات وورش عمل تعريفية خاصة توفر شرحاً تفصيلياً عن النموذج وتتيح الفرصة لقادة التحسين وموظفي الجهات الحكومية لسرد قصص نجاحاتهم وتجاربهم في تحسين الخدمات، حيث نهدف بذلك إلى تحقيق أعلى مستوى للتحسين وضمان التكامل الفاعل في تقديم الخدمات لجمهور المتعاملين في إمارة دبي. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض