• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بلدية دبي تناقش مع «العالمية لحماية الحيوانات» برامج التدريب وتطوير الكوادر الفنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

عقد قسم الخدمات البيطرية بإدارة خدمات الصحة العامة في بلدية دبي اجتماعه الأول خلال العام الحالي مع الجمعية العالمية لحماية الحيوانات، تنفيذاً للاتفاقية المبرمة بين الطرفين التي تهدف إلى تأهيل وتطوير الكوادر الفنية وزيادة المعارف والقدرات والمهارات للارتقاء بجودة الإتقان المهني.

وتم الاجتماع برئاسة المهندس هاشم العوضي رئيس القسم وممثلي الوحدات التنظيمية والفنية، ومثل الجمعية العالمية لحماية الحيوانات اليستير فيندلاي مدير مكتب الشرق الأوسط للجمعية ومساعدوه.

وناقش الاجتماع المستجدات في برامج التدريب لحماية الحيوانات من أي مخاطر قد تتعرض لها من سوء إيواء أو سوء تغذية أو مخاطر أخرى، والخطة المقترحة لتدريب وتطوير الكوادر الفنية على أساسيات التفتيش والمبادئ الأساسية العالمية للرفق بالحيوان، بالإضافة إلى الدعم الفني الذي يمكن أن تقدمه الجمعية لتطوير واستدامة المزارع الخاصة بعد إدخال التحسينات اللازمة عليها والاستفادة القصوى منها في توفير مردود يعود بالنفع على أصحابها، بالإضافة إلى تحويلها إلى وحدات إنتاجية نموذجية ليتم التطبيق على جميع المزارع.

كما أكد الاجتماع أهمية تبادل الخبرات بين الفنيين في القسم والجمعية، وإمكانية استقبالهم في المقر الرئيسي للجمعية في بريطانيا للتعرف إلى مستجدات أنظمة الإنتاج الحيواني، وغيره من البرامج المتوافرة في الجمعية.

وتمت التوصية على ضرورة الاهتمام بالإرشادات والنشرات التوعوية لإيصالها بالشكل الصحيح إلى المنشآت البيطرية تفاديا لأي مخاطر صحية قد يتعرض لها الحيوان في أي وقت. وفي نهاية الاجتماع، تمت التوصية على استمرارية البرامج التدريبية المقدمة للقسم من قبل الجمعية وتأكيد تنفيذ بنودها حسب الجدول الزمني المقترح من بين الطرفين. وقام الوفد بجولة ميدانية للمنشآت البيطرية والمزارع الإنتاجية الخاصة في الإمارة (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض