• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

افتتاح مؤتمر الشرق الأوسط للدفاع الصاروخي والجوي في أبوظبي

مسؤول أميركي: واشنطن ملتزمة بالدفاع عن حلفائها في الخليج ولن تسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

محمد الأمين (أبوظبي)

أكد العميد الركن سيف العرياني، ممثل وزارة الدفاع، أن قيادة الإمارات العربية المتحدة الرشيدة لا تدخر جهداً في سبيل الارتقاء بالقوات المسلحة لتكون في المقدمة دائماً، وفي جميع المجالات. وشدّد العرياني، خلال افتتاحه فعاليات الدورة الرابعة لمؤتمر الشرق الأوسط للدفاع الصاروخي والجوي تحت رعاية وزارة الدفاع وبدعم من القوات الجوية والدفاع الجوي الإماراتي، على أن أهم مجالات التقدم والازدهار هو مجال العلم والمعرفة، وأن قوة المعرفة والمعلومة صارت اليوم من مضاعفات القوة المادية، وبالقدر الذي تمتلك فيه القوات المسلحة أحدث الأجهزة والمعدات، فإنها يجب أن تمتلك أيضاً آخر ما أنتجه الفكر العسكري من علم ومعرفة.

وقال إن دولة الإمارات العربية المتحدة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، نجحت في بناء قدرة عسكرية هائلة، للتعامل مع التهديدات بمختلف أنواعها، للحفاظ على وحدتها وسلامة أراضيها من تأثير هذه الصواريخ.

وقد بدأت فعاليات المؤتمر أمس بنادي الضباط في أبوظبي، بحضور معالي محمد أحمد البواردي الفلاسي وكيل وزارة الدفاع، واللواء سيف سلطان العرياني الأمين العام للمجلس الأعلى الوطني، وحشد كبير من كبار قادة القوات المسلحة الإماراتية، ووفود عسكرية رفيعة المستوى من دول مجلس التعاون الخليجي والقيادة المركزية الأميركية، وعدد من السفراء والملحقين العسكريين في أبوظبي. واستقطب المؤتمر، الذي تنظمّه مؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري «إينغما» على مدى يومين في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، مجموعة من أهم الخبراء والمسؤولين في مجال الدفاع الجوي ضد الصواريخ الباليستية والجوالة من الولايات المتحدة وأوروبا، إضافة إلى أهم الشركات الدولية المختصة بتكنولوجيا الدفاع الصاروخي.

خطر الصواريخ الباليستية

وقال رياض قهوجي المدير العام التنفيذي لمؤسسة «إينغمــا»، أثناء افتتاحه الجلسات الحوارية في المؤتمر، إن الصواريخ الباليستية والجوالة تعتبر تهديداً عالمياً، يزداد سوءاً مع انتشار وتقدم التكنولوجيا الصاروخية، مما يجعل الصواريخ الدفاعية والدفاع الجوي من القدرات الضرورية بالنسبة للجيوش الحديثة كافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض