• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مدرب بورتو أكثر ثقة بعد الثلاثية

لوبيتيجي: يمكننا الآن أن نحلم بالنهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

بورتو (رويترز)

قال يولين لوبيتيجي مدرب بورتو، إن بوسع فريقه الآن أن يحلم ببلوغ قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد الفوز 3-1 على بايرن ميونيخ، لكنه يحتاج إلى أداء مثالي في مباراة الإياب.

وسيحل بورتو ضيفاً على بايرن في ميونيخ الثلاثاء المقبل، بعد عرض ضعيف من بطل ألمانيا الذي تأخر بهدفين مبكرين للجناح ريكاردو كواريزما، ثم استقبلت شباكه هدفا آخر لجاكسون مارتينيز في الشوط الثاني. وقال لوبيتيجي - وهو لاعب سابق في برشلونة في تشكيلة ضمت بيب جوارديولا، مدرب بايرن: «الآن صنعنا لأنفسنا موقفاً يمكننا من خلاله أن نحلم، ونحن ندرك أننا بحاجة لتقديم كل ما لدينا من أجل التأهل»، وأضاف: «سنحتاج لتقديم أداء مثالي في ألمانيا الأسبوع المقبل لكي نمر».

وقال لوبيتيجي، إن عودة الهداف مارتينيز، الذي غاب منذ أوائل مارس بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية كانت أحد أسباب الفوز، وأضاف: «بوجوده في الهجوم نجحنا في الضغط على بايرن بقوة وسببنا لهم مشاكل حقيقية».

وقال مارتينيز الذي استفاد من خطأ دفاعي ارتكبه جيروم بواتنج في الدقيقة 65 ليراوغ الحارس الألماني مانويل نوير، ويحرز هدف بورتو التألق إنه لم يكن لائقاً بنسبة 100%.

وأثار المهاجم الكولومبي الدولي مشاكل لمدافعي بايرن، وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة، بعدما راوغ تشابي ألونسو قبل أن يعرقله نوير ليسجل كواريزما هدف السبق لبورتو من ركلة الجزاء.

ولم يختلف الأمر في هدف بورتو الثاني، حيث قطع كواريزما الكرة من دانتي ثم هز شباك نوير بتسديدة جميلة بخارج القدم.

وقال مارتينيز: «كان أساسياً بالنسبة لنا تقديم أفضل ما لدينا لنفرض سيطرتنا على بايرن، ولم نترك لهم أي فرصة للدخول في المباراة»، كما أشاد كواريزما بالانضباط في أداء الفريق البرتغالي، قائلاً إن العمل الجماعي صنع الفارق بين الفريقين، وأضاف: «لا يوجد نجوم هنا، نعمل جميعاً من أجل تحقيق النتائج».

وتابع: «الفوز أكثر من مهم بالنسبة لنا، مهم أكثر من الأداء، بذلنا جميعاً جهداً خارقاً لتحقيق هذا الانتصار ليكون لدينا ما ندافع عنه في جولة الإياب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا