• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تنظيم ورشة حول تقنيات ما بعد الحصاد للمحاصيل الخضرية بالبيوت المحمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

نظمت وزارة البيئة والمياه ورشة عمل «تقنيات ما بعد الحصاد للمحاصيل الخضرية عالية القيمة في البيوت المحمية» وذلك بالتعاون مع المكتب الإقليمي للمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة «إيكاردا»، بدبي في الفترة من 27 وحتى 29 أبريل الحالي، يشارك في الورشة 60 خبيراً دولياً ومختصاً في المجالات الزراعية منهم ممثلون من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والجهات المحلية العاملة في قطاع الزراعة والبيئة، وعدد من المهندسين والمرشدين الزراعين بالوزارة، بالإضافة إلى عدد من المزارعين، ويأتي عقد الورشة في إطار تحقيق مستهدفات الوزارة الاستراتيجية الخاصة، بتعزيز الإنتاج المحلي وسلامة الغذاء.

وقال المهندس سيف الشرع وكيل الوزارة المساعد لقطاع الشؤون الزراعية والحيوانية، تأتي الورشة ضمن مساعي الوزارة في نشر مفاهيم تقنيات ما بعد الحصاد للمحاصيل في البيوت المحمية والممارسات الزراعية المثلى، وتقديم الإرشاد والدعم الفني للمزارعين من خلال تطوير كافة الجوانب المتعلقة بتوفير منتج ذي جودة تسويقية عالية، تحقيقاً لمستهدفات الوزارة الاستراتيجية في تعزيز سلامة الغذاء واستدامة الإنتاج المحلي.

وتضمنت الورشة محاضرات لخبراء دوليين حول مفاهيم تقنيات ما بعد الحصاد للمحاصيل الخضرية في البيوت المحمية، والممارسات الزراعية الجيدة لما بعد الحصاد، وما يتخللها من مواضيع منها التدرج والتعبئة وتبريد المحاصيل وشحن المحاصيل.

يذكر أن الوزارة أطلقت عدة مبادرات لخدمة وتوعية وإرشاد المزارعين كمبادرة «إنتاجنا» الرامية إلى تطوير ونشر تقنية الزراعة المائية في الدولة، حيث تتواصل الجهود في دعم الممارسات الزراعية ذات التقنيات العالية، وتقديم الإرشاد الزراعي للمزارعين بالتعاون مع شركاء الوزارة الاستراتيجيين من القطاعين الحكومي والخاص. (دبي ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض