• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بنظام الدوري من دور واحد

8 فرق و6 فئات في الدورة الصيفية لأكاديميات كرة القدم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

دبي(الاتحاد)

تنطلق فى 14 أغسطس الجاري، الدورة الصيفية السادسة لأكاديميات كرة القدم التي ينظمها مجلس دبي الرياضي، وتتنافس فيها الفرق في ست فئات سنية من 12 ألي 17 سنة، وتستمر المنافسات لمدة ثلاثة أسابيع، حيث تختتم في الثالث من سبتمبر المقبل، وسيتم بنهاية الدورة تكريم الفرق الفائزة واللاعبين المتميزين.

وتشارك في الدورة فرق النصر، الوصل، الأهلي، الشباب، حتا، دبي، الإمارات وعجمان، وتلعب المباريات بنظام الدوري من دور واحد، على أن ينال الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط لقب البطولة في كل فئة، واعتمدت اللجنة المنظمة المواجهات المباشرة معياراً للفصل بين الفرق حال تساويها في النقاط، فيما يتم اللجوء لفارق الأهداف إذا ما استمر التساوي بين الفريقين.

وتتوزع المباريات على ستة ملاعب مختلفة، حيث تلعب مباريات فئة 17 سنة بالنادي الأهلي، ويستضيف نادي الوصل منافسات فئة 16 سنة، ويستقبل نادي الشباب مسابقة فئة 15 سنة، ونادي النصر فئة 14 سنة، بينما تقام مباريات فئتي 13 و12 سنة بالمركز التجاري بدبي.

وأوضح أحمد سالم المهري مدير قسم الأكاديميات بمجلس دبي الرياضي، أن الدورة تأتي في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية للمجلس الهادفة لتطوير قطاع البراعم والناشئين بزيادة المنافسات الخاصة بالفئات السنية وإتاحة الفرصة للاعبين للمشاركة في أكبر عدد من البطولات من أجل إكسابهم الخبرة اللازمة.

واعتبر أحمد سالم الدورة بمثابة اعداد مفيد للفرق واللاعبين قبل انطلاق مسابقات اتحاد الإمارات للموسم الرياضي الجديد، مشيرا إلى أن الفرصة ستكون مواتية للأجهزة الفنية لتجربة اللاعبين من أجل الوقوف على مستوياتهم، من خلال مباريات الدورة قبل الدخول في أجواء المنافسات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا