• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بطولة «إتش إس بي سي» للجولف تنطلق الخميس

144 لاعباً يتنافسون على لقب «جوهرة أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تحتفل بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف التي تنطلق الخميس المقبل، بالذكرى السنوية العاشرة لانطلاقتها وسط مشاركة نخبة من أفضل لاعبي العالم، وتجمع المنافسات أربع من اللاعبين العشرة الأوائل في العالم بنادي أبوظبي للجولف للفوز بجوائز قيمتها 2.7 مليون دولار أميركي.

وسيقوم اللاعبان روري ماكلروي وهنريك ستينسون اللذان يحتلان المرتبة الأولى والثانية في العالم على التوالي، بقيادة مجموعة من المتنافسين يصل عددهم إلى 144 لاعباً، سينضم إليهما جوستين روز المصنف في المرتبة الخامسة على مستوى العالم، إضافة إلى البطل مارتن كايمر الفائز ثلاث مرات أيضاً، ليخوضوا المنافسات على لقب 2015، علماً بأن اللاعب الإسباني بابلو لارازابال يحمل لقب نسخة العام الماضي.

أما النجم الأميركي ريكي فاولر، المصنف في المرتبة العاشرة بالعالم، فسيسجل أيضًا أول ظهور له في المنطقة العربية، وسيحاول الفوز بأول حدث ضمن الجولة الأوروبية التي تعتبر واحدة من أصعب البطولات على أجندة رياضة الجولف.

ومن جانب آخر، سيكون هناك عدد من نجوم فريق كأس رايدر الأوروبي للعام 2014، وهم: جيمي دونالدسون وفيكتور دوبيسون وتوماس، لينضم هؤلاء إلى مجموعة من الأسماء اللامعة التي تبحث عن انطلاقة مميزة لها في العام الجديد، وتحقيق إنجاز مرموق في واحدة من البطولات الأبرز ضمن الجولة الأوروبية. وسينضم هؤلاء إلى مجموعة كبيرة من خيرة اللاعبين الأوروبيين بمن فيهم نيكولا كولستيرز وديفيد هويل وروبرت كارلسون وأوليفر ويلسون وإدواردو موليناري.

وبالإضافة إلى ذلك، سوف يواجه أفضل اللاعبين في العالم الاختبار الأكثر تحدياً الذي يشكله الملعب الوطني لنادي أبوظبي للجولف، وذلك بعد أن خضع في الآونة الأخيرة إلى سلسلة من التحسينات. وبعد الأعمال السابقة التي اشتملت على تشييد الممرات وإضافة الكثير من المعالم المميزة، وستقام المنافسات في ملعب يشتمل على الكثير من المسطحات المائية.

وقال جايلز مورجان، الرئيس العالمي لرعاية الأحداث في بنك إتش إس بي سي: «إن من بين الأسباب الرئيسية التي أسهمت في تعزيز سمعة هذه البطولة كجوهرة في تاج لعبة الجولف على مستوى منطقة الشرق الأوسط، هو النوعية المثالية للملاعب التي تقام عليها المنافسات. ويلاحظ مدى التحسن الذي تحرزه البطولة عاماً تلو الآخر، في الوقت الذي تتمكن فيه من استقطاب أفضل اللاعبين في العالم، حيث تنجح مدينة أبوظبي باستقطابهم. وسيكون بين هؤلاء المصنف في المرتبة الأولى في العالم روري ماكلروي الذي سيبدأ عامه الجديد معنا، والمصنف العالمي في المرتبة الثانية هنريك ستينسون الذي يأمل بتحقيق إنجازات أفضل من النتائج التي حققها في العامين 2006 و2008، وريكي فاولر الذي أنهى العام 2014 بنتائج باهرة، ويتطلع إلى تحقيق المزيد من هذه الانتصارات مع بداية العام الجديد. وإضافة إلى مارتن كايمر الفائز ثلاث مرات، ونجوم كأس رايدر جوستين روز وفيكتور دوبيسون وحامل اللقب بابلو لارازابال، فإننا في صدد بطولة عالمية جديدة يتوقع لها أن تشهد مستوى غير مسبوق من المنافسات المثيرة للغاية».

وقال سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الجهة المالكة والمنظمة لهذا الحدث: «على مدى الدورات السابقة، احتفلنا مع العديد من الأبطال العظماء، وشاهدنا عمالقة اللعبة في بعض الأحيان وهم يخوضون نهائيات متوترة ويحققون نتائج غير متوقعة. وفي الوقت نفسه، شاهد اللاعبون والمتفرجون هذه الوجهة وهي تحقق الكثير من التطور المتواصل الذي يبعث على الدهشة في النفوس عاماً تلو الآخر. لذلك.. فإننا نتطلع إلى متابعة المزيد من المنافسات المثيرة والشيقة التي سيشهدها حتماً نادي أبوظبي للجولف في شهر يناير ليشاهد الجميع أحدث مناطق الجذب التي ستستحوذ على انتباه الكثيرين، وما نقدمه من خدمات ومنتجات خلال البطولة. ونأمل أن يقضي الجميع معنا أوقاتاً رائعة مليئة بالمفاجآت السارة جدًا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا