• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يوم من ذاكرة الأولمبياد 11 أغسطس

كارل لويس.. الذهبية الرابعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بعد الفوز بثلاث ذهبيات في سباقات 100و200م والوثب الطويل، كان العداء الأميركي كارل لويس على موعد مع المجد في مثل هذا اليوم من عام 1984 في دورة لوس أنجلوس الأولمبية، عندما دخل رابعاً مع الفريق الأميركي مع رون براون وجرادي وكالفن سميث في سباق 4 في 100 م تتابع وأنهي المسافة بزمن 62ر37 ثانية.

واستعاد الجميع ذكريات جيسي أوينز (برلين 1936)، إذ حصد لويس مثله 4 ذهبيات في سباقات 100 م و200 م والتتابع 4 مرات 100 م والوثب الطويل.

وحمل لويس بالوناً على شكل قلب وطاف به المضمار شاكراً المتفرجين، كما شكر عائلته وأصدقاءه، وكل من دعمه وآمن بموهبته، وقال: «أنا سعيد لكني أشعر بالتعب، وهذا الفوز ثمرة وحدتنا، كنا خمسة في سباق التتابع، أشكر الله الذي منحني القوة لأركض وأسابق وأفور بـ4 ذهبيات لا تقدر بثمن».

وعقب تتويجه بالذهبية الرابعة، بعد مساهمته بتحقيق المركز الأول في سباق التتابع، عنونت صحف: رهان «جيسي لويس» تحقق، وهي قصدت مقارنة كارل لويس بجيسي أوينز، لكن «البطل الاستثنائي» رفض هذه المقارنة، لأن: «أوينز أسطورة لكنه إنسان، وأنا فخور بمعادلتي إنجازه، لكن لا تجوز المقارنة مطلقاً. هو يبقى جيسي أوينز وأنا كارل لويس، فنحن من عصرين مختلفين».

واختير لويس، الذي جمع طوال تاريخه 9 ذهبيات، أفضل عداء في القرن العشرين، ووصف بأنه «مايكل جاكسون ألعاب القوى». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا