• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

العصيمي يثمّن دور الجهات الداعمة

100 طالب وطالبة في نشاط «دبي للمعاقين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

يشارك 100 طالب وطالبة في فعاليات النشاط الصيفي لطلبة المدارس في نادي دبي للمعاقين، والذي ينظَّم للمرة الأولى هذا العام، ويستمر حتى الأول من سبتمبر المقبل تحت شعار «صيفنا تميُّز وابتكار»، في إطار خطط النادي الرامية إلى دمج الأعضاء من ذوي الإعاقة مع أقرانهم الأصحاء، ضمن مبادرة «مجتمعي مكان للجميع»، وتشتمل على أنشطة متنوعة تهتم بتنمية المهارات البدنية مثل السباحة والكاراتيه واللياقة البدنية، والمهارات الثقافية والبرامج والرحلات الترفيهية المتنوعة، حيث نظمت إدارة النشاط عدة رحلات ترفيهية للمشاركين على مدار الأسبوعين الماضيين.

وأكد ماجد العصيمي المدير التنفيذي للنادي، أن الإدارة تسعى من خلال هذه الرحلات إلى تنمية ثقافة ومعرفة المشاركين ببيئة مجتمعنا وإكسابهم عادات وتقاليد المجتمع، إلى جانب الترفيه. وتوجه العصيمي بالشكر إلى جميع الجهات التي تساند النادي وقدمت التسهيلات الممكنة لإنجاح الفعاليات، مشيراً إلى أن هذا التعاون قد أسهم بشكل فعال في إنجاح فعاليات النشاط، وأكد أهمية هذا التعاون من قبل الدوائر الحكومية والتي تساند النادي دائماً في مختلف الأنشطة والبطولات التي تقام بالنادي. وأعرب العصيمي عن تمنياته بتحقيق النشاط لأهدافه والتي يأتي على رأسها تفعيل الدمج المجتمعي بين ذوي الإعاقة وأقرانهم الأصحاء، وتغيير الصورة النمطية عنهم، بالإضافة إلى تحقيق الاستفادة من أوقات الفراغ واستغلاله بما هو مفيد لأبنائنا. وقال: من أكبر المكتسبات التي تحققت في هذا النشاط الصيفي، هو كسر الحاجز بين الطلاب وأقرانهم من ذوي الإعاقة من خلال الاحتكاك المباشر معهم والتعرف على رياضاتهم، ونحن بصدد تنظيم بعض ورش العمل والمحاضرات للمشاركين، التي من شأنها تذليل تلك العقبات في سبيل الدمج المجتمعي الكامل والتي تسعى إليه دبي.

وأضاف: كانت الفرصة طيبة أمام الطلاب المشاركين في النشاط للتعرف عن قرب على أبطال النادي من ذوي الإعاقة والاستماع إلى قصص نجاحاتهم التي سطروها بالعزيمة والإرادة، خلال تدريباتهم بالنادي استعداداً لدورة الألعاب البارالمبية في ريو دي جانيرو، بالإضافة إلى التعرف إلى الأبطال العالميين الموجودين بالنادي في معسكرات استعدادية أيضاً مثل المنتخب المصري لرفعات القوة ومنتخب تركمانستان لألعاب القوى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا