• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

الأرجنتين تفوز على كرواتيا

البرازيل تغتال أحلام «الماتادور» بـ«سلة قاتلة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

انتزع المنتخب البرازيلي المضيف فوزاً مثيراً على نظيره الإسباني وصيف البطل بفارق نقطة واحدة 66-65، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة كرة السلة في أولمبياد ريو 2016.

كانت إسبانيا التي خسرت نهائي 2008 و2012 على يد الولايات المتحدة إضافة إلى نهائي 1984 أمام المنتخب ذاته، في طريقها مرة أخرى للخروج فائزة، لأنها كانت متقدمة حتى الثواني الخمس الأخيرة قبل أن يسقطها ماركوس ماركينيوس بعد متابعة هجومية رائعة.

«كانت مباراة جيدة وتمكنّا من الفوز على فريق رائع يقوده بشكل خاص أحد أعظم اللاعبين في التاريخ بشخص باو (جاسول)»، هذا ما قاله بطل المباراة ماركينيوس، مضيفاً: «كانت مباراة رائعة لنا ومهمة لمعنوياتنا مع تقدم المسابقة».

أما بخصوص سلة الفوز، فقال: «أنا أعطي الفضل بأكمله لروبن (المدرب روبن مانيانو) لأنه يحاول حثّ اللاعبين ليكونوا جاهزين عند كل استحواذ على الكرة، كما كانت الحال في الكرة الأخيرة. لم أكن أتصور أبداً أني سأنجح في تسجيل سلة فوز في الألعاب الأولمبية. إنه أمر لا يصدق بالنسبة إليّ ولم أكن لأتصوره على الإطلاق».

وهذه الهزيمة «القاتلة» الثانية على التوالي لإسبانيا التي خسرت في الجولة الأولى أمام كرواتيا 70-72 رغم تسيدها اللقاء من البداية حتى الدقائق الأخيرة، وكان بإمكانها تجنبها أمام البلد المضيف لو نجح نجمها باو جاسول في ترجمة رميتين حرتين في آخر 23 ثانية، لكن اللاعب الجديد لسان انتونيو سبيرز أهدرهما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا