• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م

بيليه يحلم بـ«الختام» في ماراكانا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

ساو باولو(أ ف ب)

أعرب أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه عن أمله في أن يتمكن من المشاركة في الحفل الختامي لدورة الألعاب الأولمبية والمقرر في 21 أغسطس الحالي على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.

وكتب «الملك» بيليه بتغريدة في حسابه على تويتر: «أتابع تلقي العلاج الطبيعي. أركز على أن أكون معكم في حفل الختام في 21 أغسطس الحالي. أنا أحبكم». وكان بيليه تلقى دعوتين من قبل اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية ريو 2016 لإيقاد المرجل الأولمبي في نهاية حفل الافتتاح في 5 الحالي باستاد ماراكانا.

وشهدت مشاركة بيليه إثارة لبضعة أيام قبل أن يعلن وقبل ساعات قليلة من انطلاق الحفل، عدم تمكنه من ذلك بسبب ألم في الورك.

وأضاف بيليه: «أصدقائي الأعزاء، الله وحده هو أكثر أهمية من الصحة! في هذه اللحظة أنا لست في حالة بدنية مناسبة للمشاركة في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية».

ويعاني بيليه (75 عاماً) منذ بضع سنوات مشاكل صحية وهو يتحرك بمساعدة عصا.

سجل إدسون ارانتيس دو ناسيمينتو الملقب بـ«بيليه» 1281 هدفاً في 1363 مباراة (77 هدفاً في 91 مباراة دولية)، وهو يعتبر اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي توج بكأس العالم 3 مرات (1958 و1962 و1970) وأحد أفضل اللاعبين في جميع الأزمنة.

واختير بيليه بين أفضل الرياضيين في القرن العشرين من قبل اللجنة الأولمبية الدولية عام 1999 واختير لاعب القرن العشرين بعد عام واحد من طرف الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا