• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مونديال القوى 2021 في «قرية المضمار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

برلين (د ب أ)

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى أن مونديال أم الألعاب سيقام للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأميركية عام 2021 في يوجين بولاية أوريجون.

وتم اتخاذ هذا القرار في بكين من قبل مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى دون إجراء عملية التقدم بطلب استضافة البطولة.

وأوضح الاتحاد الدولي لألعاب القوى أنه تغاضى عن الإجراءات الاعتيادية لعملية الترشح واختار يوجين لاستضافة البطولة بفضل الدعم المادي المعروض من حاكم أوريجون.

وقال لأمين دياك رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى في بيان له «خلال عملية منح يوجين شرف استضافة البطولة، فإن مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى أجرى خيارا واضحا في قرار استراتيجي يمكننا من استغلال الفرصة الاستثنائية التي قد لا تحدث مجددا».

وأكد الاتحاد الدولي لألعاب القوى أن قرار التغاضي عن المسار المعتاد لاستضافة بطولة العالم تم اتخاذه «كرد فعل لما نرى أنها فرصة استراتيجية استثنائية لاستضافة بطولة العالم للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأميركية».

وأضاف البيان: «مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى اتخذ هذا القرار لضمان ذهاب الرياضة إلى واحدة من أنجح البلدان على مر التاريخ في ألعاب القوى، بجانب أنها تمتلك أقوى الاقتصادات في العالم»، وتمتلك يوجين سجلا حافلا في منافسات الميدان والمضمار وأصبحت تسمى قرية المضمار الأميركي نظرا لقوة العدائين في جامعة أوريجون ولارتباطها بعملاق المستلزمات الرياضية «نايكي». وفشلت يوجين في ملف استضافة بطولة العالم لألعاب القوى في 2019 لمصلحة العاصمة القطرية الدوحة.

وأصبحت بطولة العالم لألعاب القوى التي انطلقت في 1983 في هسلنكي، تقام كل عامين منذ عام 1991، وتقام نسخة العام الحالي للبطولة في بكين وتستضيف لندن نسخة 2017 وقطر نسخة 2019.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا