• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

هدير محركات الفورمولا-1 يرتفع في صخير اليوم

«الأخوة الأعداء» في «بوديوم» البحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

المنامة (بنا)

تحت الأضواء الكاشفة في حلبة البحرين الدولية «صخير» ، موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط للفورمولا-1 تزداد حرارة المنافسة على لقب الجولة الرابعة لسباق جائزة البحرين الكبرى في نسختها الحادية عشرة مع تصاعد الصراع في فريق مرسيدس بين الثنائي البريطاني الألماني ابتداء من اليوم.

الثنائي سيطرا على السباق ذاته في الموسم الماضي عندما توج البريطاني لويس هاميلتون بالمركز الأول متقدما على نظيره وزميله في مرسيدس الألماني نيكو روزبيرج، ويبقى الفريق هو المرشح لصعود البوديوم بعد المستوى الكبير، الذي قدمه الفريق في الجولات الثلاث الماضية، لكن مشكلة بدأت تلوح في الأفق بينهما بعد سباق الجولة الماضية على حلبة شنغهاي الصينية وبعدما اتهم أحدهما الآخر القيادة ببطء.

ورغم أن مرسيدس ناقش الموقف فإن تعليقات لهاميلتون الفائز بالسباق بعد ذلك بأن روزبرج لم يحاول بما يكفي لتخطيه ولم ينطلق بسرعة كافية لا شك أنها أثارت حفيظة الوصيف الألماني الذي أكد جاهزيته لقلب الطاولة في حلبة البحرين، التي شهدت سباقه الأول في بطولة العالم مع فريق ويليامز عام 2006، حيث حصل على نقاطه الأولى.

السائق الألماني يسعى أولا لضمان تحصيل نتيجة إيجابية في التجارب الحرة والرسمية مثلما كانت الموسم الماضي عندما انطلق من المركز الأوّل في البحرين، كما أنه يتطلع لتفادي أخطاء الموسم المنصرم عندما تجاوزه هاميلتون في الانطلاق وحسم الفوز لصالحه في المراحل الأخيرة بعد منافسة شرسة.

واقتصرت المنافسة العام الماضي على الزميلين بفارق كبير عن البقية، لكنهما سيكونان على حذر من عودة فيراري للمنافسة من جديد خصوصا بعد تتويجه بسباق الجولة الثانية والذي أقيم على حلبة سبانج الماليزية عبر السائق الألماني سيباستيان فيتل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا