• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م
  04:57     الجبير: السعودية تدعم أي جهود لإخراج سورية من مأساتها         04:58     علوش يقول إنه قدم اقتراحا لروسيا بشأن وقف شامل لإطلاق النار في سوريا ويتوقع ردا خلال أسبوع         05:00     علوش يقول إنه يدعم حلا سياسيا تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف بهدف إنهاء حكم بشار الأسد     

القناة تنقل 3 أحداث في يوم واحد

القدرة والهجن والشراع تطل من «ياس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

‬في ‬تحدٍ ‬جديد، ‬تنقل ‬قناة ‬ياس، غداً، ثلاثة ‬أحداث ‬مختلفة ‬منوعة ‬بين ‬الهجن ‬والخيول ‬والبحر في الوقت نفسه، على ‬الهواء ‬مباشرة ‬من ‬الساعة ‬الرابعة ‬والنصف ‬صباحاً ‬حتى ‬الواحدة ‬ظهراً. تبدأ التغطية في الرابعة والنصف صباحاً، بنقل سباق القدرة الذي يقام بقرية الإمارات العالمية للقدرة لمسافة 100 كيلومتر، عبر ستوديو التحليل الفني الذي يقدمه عمر الجغيمان ويتواصل معه في مختلف مراحل السباق كل من محمد الصيعري وكريم الطرهوني حتى نهاية السباق. وفي السادسة صباحا، يبدأ ستوديو الافتتاح من انطلاق المهرجان الختامي للوثبة للهجن العربية الأصيلة الذي يستمر عبر كل فعالياته وأنشطته على قناة ياس حتى 29 من هذا الشهر، وسيكون عشاق البحر على موعد في الواحدة ظهراً مع سباق أبوالأبيض للمحامل الشراعية. كل هذه الأحداث الثلاثة ستنقل مباشرة على الهواء من مواقعها عبر فرق ياس الفنية التي أعدت عدتها لكل هذه الأحداث بالقوة نفسها والكفاءة التي تقدمها من دون أي نقص في أي من جوانب العملية الإنتاجية. ومن المقرر أن ينقل سباق القدرة على قناة أبوظبي الرياضية الأولى، فيما سيكون مهرجان ختامي الوثبة للهجن العربية الأصيلة على قناة ياس وسباق أبوالابيض للمحامل الشراعية على قناة أبوظبي الرياضية الثانية.

تجدر الاشارة الى أن قناة ياس وضعت خريطة خاصة لنقل وتغطية المهرجان الختامي للهجن العربية الاصيلة بدأت بعد نهاية ختامي المرموم وتضمنت عددا من الافلام الوثائقية التي شملت كل موضوعات المهرجان، اضافة الى خمسة برامج يومية تشمل السباق والتحليل الفني والتواصل مع المشاهدين وعشاق الاصايل. وكانت قناة ياس نقلت منذ افتتاحها في 14 فبراير الماضي كل الانشطة والفعاليات التي جرت في الرياضات الخمس التي تتخصص فيها من سباقات للخيول والهجن والصقور والبحر، كما نقلت كل سباقات القدرة على الهواء مباشرة في أبوظبي او دبي او في دول الخليج، وبدأت بكأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة لمسافة 160 كم، ثم سباق كأس الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان للسيدات لمسافة 100 كم، وسباق كأس الشيخ محمد بن منصور للإسطبلات ذات الملكية الخاصة للمواطنين لمسافة 100 كم، ثم نقلت يومي الجمعة والسبت 6 و7 مارس كأس الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان للشباب والناشئين لمسافة 120 كم، ثم نقلت سباق تحدي الشيخ مكتوم بن راشد بن حمدان آل مكتوم لمسافة 120 كم ويومي الخميس ومهرجان أبوظبي لسباقات القدرة لمسافة 100 كم للإسطبلات ذات الملكية الخاصة للمواطنين وسباقا مفتوحا للسيدات لمسافة 100 كم، وسباق 120 كم، كما تم نقل كأس الحصن للقدرة لمسافة 90 كم مفتوح.

وعلى صعيد سباقات الهجن نقلت «ياس» كل الختاميات التي جرت ابتداء من الشحانية بقطر ثم ختامي المرموم وتبدأ القناة من الغد تغطية ختامي الوثبة الذي وضعت ياس له العديد من الامكانيات والمفاجآت خاصة على صعيد النقل والتصوير، حيث ستقدم السباقات والاشواط بصورة متطورة حديثة تشمل كل المعلومات والبيانات المتعلقة بالمطايا والسباق وما يحيط به من أنشطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا