• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

البعثة تهدي الإنجاز إلى رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد والحكام

الإمارات تعانق «المجد الأولمبي» من جديد بأول ميدالية عربية في ريو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (الاتحاد)

أهدت بعثتنا المشاركة في الدورة الأولمبية الصيفية الـ31 المقامة حالياً بمدينة ريو دي جانيرو، الميدالية البرونزية، إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وإلى سمو أولياء العهود، وإلى شعب الإمارات.

وعاشت بعثتنا ليلة من «ليالي الإنجازات»، بعدما ارتفع علم الإمارات في سماء ريو دي جانيرو، وسط أعلام الدول الفائزة بالميداليات، عندما حقق لاعبنا سيرجيو توما الميدالية البرونزية في مسابقة الجودو لوزن تحت 81 كيلو جراماً، بتغلبه على الإيطالي ماتيو ماركونشيني في مباراة المركز الثالث بحركتي «إيبون وسومي جايشي» في دقيقتين و16 ثانية.

وسجلت الرياضة الإماراتية، الميدالية الملونة الثانية في تاريخها الأولمبي، بعد الميدالية الذهبية التي حققها الشيخ أحمد بن حشر في أولمبياد «أثينا 2004»، وبعد مرور 12 عاماً نجح بطل الجودو في تسجيل أول ميدالية برونزية في تاريخ الإمارات الأولمبي.

كما أن الميدالية تعد الأولى للعرب في «أولمبياد ريو»، حيث لم ينجح أي لاعب عربي، في حصد أي ميداليات حتى أمس الأول، وتأتي ميدالية الإمارات لتكون «فاتحة خير»، وأول الغيث ليس فقط لبعثتنا التي تأمل في جمع المزيد من الميداليات للإمارات بل للعرب أيضاً.

وانهالت التهاني على بعثتنا في ريو، من الوفود العربية والأجنبية المشاركة في الأولمبياد، كما تلقى توما العديد من التهاني والتبريكات بمقر القرية الأولمبية، بعدما دخل جدول ميداليات الدورة من اللاعبين العرب والأجانب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا