• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لمكافأة العملاء الملتزمين ذوي التاريخ الائتماني الجيد

بنوك ترفع حد السحب اليومي لبطاقات الصراف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

حسام عبدالنبي

حسام عبد النبي (دبي)

كافأت بنوك محلية، عملاء ملتزمين بزيادة الحد الائتماني لبطاقاتهم الائتمانية من دون أن يطلبوا ذلك، كما قامت بنوك أخرى بترقية حسابات عملاء وإرسال بطاقات صراف آلي لهم تتميز بزيادة حد السحب اليومي المسموح به عبر ماكينات الصراف الآلي.

وأكد مصرفيون أن زيادة الحد الائتماني للبطاقة الائتمانية أو لبطاقات الصراف الآلي لا يتم جزافاً، بل يعد نوعاً من مكافأة العملاء الملتزمين ذوي التاريخ الائتماني الجيد، وكذا حال وجود تغيير في دخل صاحب البطاقة كأن يزيد راتبه ما قد يترتب عليه حاجته لزيادة استخدام البطاقة، نافين أن يكون أن زيادة الحد الائتماني للبطاقة نوعاً من توريط العملاء وإغرائهم لزيادة النفقات من خلال البطاقة.

وأكد شاكر فريد زينل، نائب الرئيس الأول، مدير إدارة الفروع في مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك المشرق، أن البنك يجرى دراسة كل 6 أشهر عبر النظام الإلكتروني، ومن خلالها يتم معرفة استخدامات العملاء للبطاقات الائتمانية ومدى حاجاتهم لرفع الحد الائتماني، ومن ثم يتم رفع توصية بزيادة الحد الائتماني، منوهاً بأن زيادة الحد الائتماني للبطاقة الائتمانية يعد نوعاً من مكافأة العملاء الملتزمين ذوي التاريخ الائتماني الجيد.

وحدد زينل، عدداً من المزايا لزيادة الحد الائتماني للبطاقات الائتمانية، فذكر أن أهمها إمكانية الشراء بمبالغ أكبر، ومن ثم الاستفادة من تجميع عدد أكبر من نقاط برامج الولاء، لافتاً إلى أن غالبية البنوك لا تطلب من حملة البطاقات الائتمانية توقيع شيك ضمان جديد حال رفع الحد الائتماني للبطاقة إذ تكتفي بشيك الضمان القديم.

وأشار إلى أن غالبية حملة البطاقات الائتمانية يرحبون بقرار البنوك زيادة الحد الائتماني للبطاقات، كما أن بعضهم قد يطلب من البنك ذلك، منبهاً إلى أن زيادة رصيد البطاقة لا يمثل أي نوع من الضرر على المتعامل الذي يجيد استخدام بطاقته، بل على العكس هو رصيد إضافي احتياطي يمكن استخدامه عند الحاجة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا