• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

طلب من الشعب «الصفح والتفهم» لعدم تمكنه من منع وقوع الكارثة

استقالة رئيس وزراء كوريا الجنوبية بسبب غرق العبارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

قدم رئيس وزراء كوريا الجنوبية تشونج هونج وون استقالته أمس على خلفية حادث غرق عبارة ركاب في 16 أبريل الجاري في كارثة خلفت أكثر من 300 قتيل ومفقود.

وأعلن تشونج استقالته في تصريح مباشر عبر التلفزيون الكوري ، وقال «أقدم اعتذاري لأنني لم أتمكن من منع وقوع هذا الحادث ولم أتمكن من التعامل بالشكل الصحيح مع نتائجه»، مضيفاً «شعرت، أنني كرئيس للوزراء، يتعين علي أن أتحمل المسؤولية وأن استقيل».

وتابع «أردت أن استقيل قبل الآن ولكن الأولوية كانت لإدارة الوضع وارتأيت أن المسؤولية تقتضي أن اقدم المساعدة قبل أن أرحل ، ولكني قررت الاستقالة الآن كي لا أكون عبئاً على الحكومة».

وأكد رئيس الوزراء أن «الحادث أغرق جميع الكوريين الجنوبيين في حالة عميقة من الصدمة والحزن، مذاك مرت أيام كثيرة، ولكن صرخات عائلات المفقودين لا تزال تطاردني في الليل». وتابع «ليس الوقت الآن وقت توجيه أصابع الاتهام إلى بعضنا البعض، علينا إنجاز عمليات الإنفاد»، طالباً لنفسه من مواطنيه «الصفح والتفهم».

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن تشونج أعلن استقالته في مؤتمر صحفي بعد حوالي سنة ونصف السنة من تعيينه في منصبه بعهد الرئيسة بارك كون هيه.

وتقدم تشونج بتعازيه العميقة لضحايا الحادثة والاعتذار العميق لأسر الضحايا، وتمنى الشفاء العاجل للناجين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا