• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

انطلاق أعمال منتدى «مبادرة بيرل»

خبراء: دول الخليج بحاجة إلى توفير 3 ملايين فرصة عمل جديدة بحلول 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

مصطفى عبد العظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

دعا مسئولون وخبراء ماليون، شركات ومؤسسات القطاع الخاص في المنطقة بالتوسع في تبني معايير النزاهة والشفافية وتطوير ممارسات الأعمال، بما يمكنها من المحافظة على استدامة النمو والمساهمة في دعم نمو الأنشطة الاقتصادية وتوفير فرص عمل للشباب بالمنطقة.

وطالب هؤلاء خلال منتدى «مبادرة بيرل» الذي انطلقت أعماله في دبي، أمس، القطاع الخاص في دول مجلس التعاون الخليجي بلعب دور أوسع في توفير فرص عمل للمواطنين، لافتين إلى أن المنطقة بحاجة إلى توفير 3 ملايين فرصة عمل جديدة بحلول عام 2020.

وأكدوا أهمية دور القطاع العام والخاص في خلق قيمة مضافة لقطاع المال والأعمال من خلال بنية قانونية تشريعية لجذب الاستثمارات من مختلف الجهات لخلق فرص عمل للشباب.

وأشاروا إلى الدور المتنامي التي تلعبه الشركات الصغيرة والمتوسطة في توفير فرص عمل جديدة إضافة إلى تعزيز القطاع الاقتصادي وضمان احتوائه على مختلف العناصر المهمة إلى جانب ضمان استدامته وتحويله إلى اقتصاد قوي ومتين.

وانطلقت أعمال منتدى «مبادرة بيرل»، وهي المبادرة، التي يقودها القطاع الخاص بهدف تعزيز الشفافية للشركات في المنطقة بالتعاون مع الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، في دبي أمس تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد إمارة دبي، وبحضور معالي ريم الهاشمي وزير دولة، العضو المنتدب للجنة التحضيرية العليا ومدير عام معرض إكسبو 2020، وأكثر من 500 من قادة الأعمال الإقليميين، والعالمين، وممثلي هيئات الأمم المتحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا