• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

توج بلقب بريسان

فيدرر.. 1000 انتصار في ملاعب التنس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يناير 2015

بريسبان (د ب أ)

كتب النجم السويسري روجيه فيدرر فاصلا جديدا في تاريخ لعبة التنس بعد أن حقق فوزه رقم 1000 أمس في طريقه للفوز بلقب بطولة بريسبان الأسترالية الدولية. وانضم فيدرر إلى الأسطورتين جيمي كونورز وايفان ليندل في عبور حاجز الألف انتصار في ملاعب التنس.

وتغلب فيدرر على الكندي ميلوس راونيتش بنتيجة 6 - 4 و6 - 7 (2 - 7) و6 - 4 أمس في المباراة النهائية للبطولة.

واضطر فيدرر (33 عاما) إلى خوض مسيرة ماراثونية في المجموعة الأخيرة قبل أن يسجل إنجازا جديدا في مسيرته المذهلة التي شهدت تتويجه بـ 17 لقبا في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى. واحتاج فيدرر إلى أقل من ساعتين وربع الساعة لتحقيق الفوز قبل أن يتسلم كأس البطولة من رود لافر.

وقال فيدرر الذي أحرز 83 لقبا على مدار مسيرته: «إنها لحظة استثنائية، لا يوجد بشأن ذلك، تحقيق 1000 انتصار يعني الكثير بالنسبة لي، لن أنسى هذه المباراة أبدا».

وأضاف: «ميلوس قدم مباراة رائعة وينتظره مستقبل مشرق، بالنسبة لي هو بمثابة حلم أن أعود في العام المقبل».

وبات فيدرر أول لاعب يحقق ألف انتصار أو أكثر منذ أن حقق ليندل الإنجاز ذاته في 1992، علما بأن اللاعب الوحيد الآخر الذي حقق نفس الإنجاز هو كونورز. ومن جانبه، قال راونيتش الذي حقق فوزا وحيدا على فيدرر جاء في دور الثمانية لبطولة بيرسي في الموسم الماضي بينما خسر أمامه ثماني مرات: «إنها لحظات ترغب في اللعب من أجلها».

وأضاف: «إنه أسبوع مميز جدا بالنسبة لي، من الصعب الوقوف هنا في مواجهة الكثير من أبطال الجراند سلام».

وتابع «10 يناير 2015 كان علامة فارقة في مسيرة روجيه، عند سماع سجل إنجازاته خلال عملية الإحماء اعتقدت أنه يبحث عن فوزه رقم 2000 وليس فوزه رقم 1000».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا