• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

خلال زيارة لمركز المراقبة والتحكم الجديد بأم القيوين

محمد بن راشد يأمر بتسهيلات لتوفير الخدمات للمواطنين والمقيمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يناير 2013

و ا م

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله صباح اليوم بجولة تفقدية في مركز المراقبة والتحكم الجديد في الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء الذي يخدم قطاع الكهرباء والمياه في المناطق الشمالية ومقره أم القيوين.

وقد استمع سموه ومرافقوه إلى شرح قدمه مدير المركز المهندس عبدالله الشهياري تضمن التعريف بمكونات المركز العمرانية والهندسية والتكنولوجية حيث يتكون من ثلاثة طوابق رئيسية ومبنى منفصل للخدمات الميكانيكية والتي تشمل أنظمة التبريد والتكييف ومضخات المياه وخدمات محرك الديزل في حالات الطوارىء الى جانب الخدمات الكهربائية الرئيسية.

وزود المبنى الرئيسي للمركز، الذي بلغت تكلفته الإجمالية قرابة ستة وستين مليون درهم، بأنظمة حماية متطورة ضد حوادث الحرائق وما شابه ذلك.

كما يحتوي المركز على نظام متكامل يعمل على تأمين وإدارة المبنى بالكامل "آي اس بي ام اس" بالإضافة إلى الخدمات الكهربية المتمثلة في التغذية الكهربية الرئيسية والاحتياطية.

وتضمن العرض، الذي استمع إليه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التعريف بنظام "إسكادا" الحديث وهو عبارة عن غرفة التحكم الرئيسية مزودة بكافة التقنيات التشغيلية الحديثة من لوحة عرض تلفزيونية توضح أدق التفاصيل لمخططات الشبكة الكهربائية.

ومن خلال هذا النظام الجديد، الذي استبدل بالنظام القديم، يتم مراقبة وتشغيل شبكة الهيئة الاتحادية بشكل كامل وبصورة آمنة واقتصادية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا