• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

10,6% نمو مبيعات السيارات في أوروبا الشهر الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

بروكسل (د ب أ)

أعلن اتحاد منتجي السيارات الأوروبي أمس، إن مبيعات السيارات في دول الاتحاد الأوروبي زادت خلال مارس الماضي بنسبة 10٫6% عن الشهر السابق، وهو أعلى معدل شهري خلال عام.

يذكر أن مبيعات السيارات وبيانات تسجيل السيارات الجديدة يعد مؤشرا اقتصاديا أساسيا في أوروبا.

وعانت مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي من التباطؤ خلال السنوات الأخيرة على خلفية الركود الاقتصادي، لكن البيانات الصادرة أمس، تشير إلى تراجع حدة الأزمة الاقتصادية الأوروبية.

وذكر اتحاد منتجي السيارات، ومقره بروكسل، أن المبيعات خلال الشهر الماضي بلغت مليونا و604 آلاف سيارة، مقابل أقل من 1٫45 مليون سيارة في فبراير الماضي.

وزادت المبيعات في إسبانيا بنسبة 40٫5% خلال الشهر الماضي، وفي إيطاليا بنسبة 15٫1%. وزادت المبيعات في فرنسا بنسبة 9٫3%، وفي ألمانيا بنسبة 9%، وفي بريطانيا 6%، وهي من الأسواق الرئيسية للسيارات في الاتحاد الأوروبي.

في الوقت نفسه، تراجعت المبيعات في هولندا بنسبة 1٫1%، وفي بولندا بنسبة 6٫3%. وبالنسبة لأداء سوق السيارات خلال الربع الأول من العام الحالي، زادت المبيعات بنسبة 3٫6% إلى 3 ملايين و528 ألف سيارة، مقابل حوالي 3٫25 مليون سيارة في الفترة نفسها من العام الماضي.

في الوقت نفسه، حافظت مجموعة فولكس فاجن الألمانية، أكبر منتج سيارات في أوروبا، على حصتها السوقية، حيث بلغت في الربع الأول من العام الحالي 24٫3%، وتلتها «بيجو ستروين» الفرنسية بحصة قدرها 10٫7%، و«رينو» الفرنسية 9٫5%، و«فورد» الأمريكية 7٫5%، و«أوبل» الألمانية المملوكة لمجموعة جنرال موتورز الأمريكية 6٫8% من السوق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا