• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

2,6 مليار أرباح «ديزني» في الربع الثالث من العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

لوس أنجلوس (د ب أ)

أعلنت مجموعة الإعلام والترفيه الأميركية «ديزني» ارتفاع أرباحها خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي بنسبة 5% سنوياً إلى 2,6 مليار دولار، في الوقت الذي واصلت فيه أفلامها تحقيق إيرادات كبيرة.

ووصف الرئيس التنفيذي للشركة بوب إيجر نفسه بأنه «سعيد للغاية» بالنتائج التي جاءت أفضل من الربع الثالث من العام المالي الماضي بنسبة 5%. وقال أيجر: «نتائجنا دليل على قوة مزيج أصولنا، وعلى قدرتنا على العمل بالطرق التي تحسن علامة ديزني التجارية، وتحقق القيمة لمساهمينا في الوقت الذي نستثمر فيه في النمو المستقبلي».

وكان قطاع الإنتاج السينمائي في ديزني والمسؤول عن إنتاج الأفلام الكبرى مثل «كابتن أميركا» و»كتاب الأدغال» نجم الربع الثالث من العام المالي الحالي، حيث زادت إيراداته بنسبة 40% تقريباً إلى 2,8 مليار دولار.

كما زادت إيرادات قطاعات المنتجعات والمدن الترفيهية لدى الشركة بنسبة 6% إلى 4,4 مليار دولار في حين زادت إيرادات قطاع شبكات الإعلام بنسبة 2% إلى 5,9 مليار دولار.

وتجاوزت نتائج الشركة توقعات المحللين، في الوقت الذي عانى فيه سهم الشركة ضغوطاً بسبب استمرار النظرة النقدية للمستثمرين تجاه قطاع الإذاعة الذي يمثل مصدراً لنصف إيرادات ديزني تقريباً.

وكانت شبكة «إسبن» للقنوات الرياضية التابعة لشركة ديزني قد حققت زيادة في الإيرادات، لكنها ما زالت تعاني تراجع الاشتراكات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا