• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الخرطوم ومقديشو تتفقان على تدريب الجيش الصومالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

اتفقت وزارتا الدفاع في السودان والصومال على التعاون المشترك في كافة المجالات خاصة في مجال تدريب وتأهيل وبناء القوات المسلحة الصومالية بعد انهيارها عام 1991. وقال الفريق أول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين وزير الدفاع السوداني في تصريحات صحفية عقب لقائه نظيره الصومالي العميد ركن محمد شيخ حسن في الخرطوم امس إن اللقاء تناول الأوضاع الصومالية والترتيبات الأمنية والتقدم الأمني الذي يحدث الآن في الصومال، بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

واشار إلى أن الجانبين تناولا احتياجات القوات المسلحة الصومالية وما يمكن أن يقدمه السودان من دعم ومساندة وعون وإعادة بناء القوات المسلحة الصومالية. وأوضح أن اللقاء ناقش أيضا متطلبات المرحلة القادمة لتحقيق الأمن والاستقرار للصومال مؤكدا قوة ومتانة العلاقات السودانية الصومالية.

ومن جانبه، أوضح العميد ركن محمد شيخ حسن وزير الدفاع الصومالي أن السودان كان ومازال يقدم الدعم والمساندة للشعب الصومالي المتضرر جراء الحروب الأهلية بعد انهيار الحكومة الصومالية منذ 1991.

وأعرب عن شكره وتقديره للرئيس السوداني عمر البشير على جهوده المساندة للشعب الصومالي، مؤكدا حرصه على تواصل العلاقات الصومالية السودانية للاستفادة من الخبرات السودانية في بناء المؤسسات سيما المؤسسات العسكرية لمواجهة التحديات الماثلة. (الخرطوم -د ب ا)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا