• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

14 % ارتفاعاً في السيولة المتوافرة للشركة

7,9 مليار درهم إيرادات «طاقة» في النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حققت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» 1.2 مليار درهم خسائر صافية خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بخسارة صافية مقدارها 165 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك بسبب انخفاض أسعار النفط والغاز وغياب استحقاق ضريبي لمصلحة الشركة لمرة واحدة في المملكة المتحدة بقيمة 555 مليون درهم.

وانخفضت الإيرادات والأرباح قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 19% و21% على التوالي إلى 7.9 مليار درهم و4.1 مليارات درهم في النصف الأول من سنة 2016. ويرجع ذلك أساساً إلى انخفاض أسعار بيع النفط والغاز بنسبة 39%.

وقال سعيد الظاهري، الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة «أظهرت أعمالنا استمرار تحسّن الأداء التشغيلي. حيث تمكنا من المحافظة على معدلات إنتاج النفط والغاز وزيادة إنتاج الكهرباء لمستويات قياسية على الرغم من إجراء تخفيضات إضافية في النفقات الرأسمالية والتكاليف النقدية».

وأضاف «يستمر برنامج التحوّل الاستراتيجي في تحقيق أهدافه من خلال توفير 6.9 مليار درهم في الأشهر الثمانية عشرة الأخيرة. كما أن إعادة التمويل الناجحة للسندات بقيمة مليار دولار ستخفض الفوائد السنوية التي تدفعها الشركة بمقدار 70 مليون درهم، واستمرّ التدفّق النقدي لدينا في النموّ خلال هذه الفترة».

وتابع «على الرغم من انخفاض أسعار بيع النفط والغاز بنسبة 39%، فإن أعمال التنقيب والإنتاج على وجه التحديد قد تمكنت من التكيّف مع التغيّرات في أسعار النفط والغاز واستمرّت في التحوّل إلى أعمال أكثر مرونة وقادرة على المنافسة في هذه البيئة القاسية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا