• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الرئيس التنفيذي لـ «بنك الاستثمار الإسلامي الأوروبي» لـ «الاتحاد»:

الإمارات تستحوذ على 50% من صناديق إدارة الأصول بالمنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

تستحوذ الإمارات على أكثر من 50% من إجمالي صناديق إدارة الأصول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تعتبر الدولة أكبر مستثمر في هذه الصناديق، بحسب زاك حيدري، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الاستثمار الإسلامي الأوروبي (رسملة).

وقال حيدري لـ»الاتحاد» على هامش المنتدى السنوي للاستثمار المؤسسي الذي نظمه البنك في أبوظبي أمس، إن قيمة موجودات صناديق إدارة الأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تقدر بنحو 60 إلى 70 مليار دولار حاليا.

وأوضح حيدري أن شركات الاستثمار المالي وصناديق إدارة الأصول والمؤسسات المالية في المنطقة والعالم يعلقون آمالا كبيرة على الدور الذي سيلعبه سوق أبوظبي المالي العالمي، من حيث قدرته على جذب الاستثمارات والمستثمرين وتطوير منتجات مالية واستثمارية، تساعد على فتح آفاق لصناديق إدارة الأصول في المنطقة.

وقال إنه بإمكان قطاع إدارة الأصول في المنطقة الاستفادة من التباطؤ والصعوبات التي تشهدها أسواق عالمية أخرى لإدارة الأصول، مثل سويسرا، لافتا إلى أن أبوظبي تعتبر مثالاً جيداً على هذا التوجه، حيث تعمل الجهات المسؤولة على تعزيز الاهتمام بشركات إدارة الأصول والثروات وترسيخ مكانتها على الصعيد الإقليمي والعالمي.

وأكد حيدري أن سوق أبوظبي المالي العالمي سيغير قوانين «اللعبة» في الأسواق الناشئة، حيث سيعزز السوق جهود تطوير البنية الأساسية للقطاع المالي في دولة الإمارات والمنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا