• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تقرير.. عقارات دبي السكنية تشهد تراجعاً طفيفاً خلال الربع الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

‬واصلت ‬أسعار ‬العقارات ‬السكنية ‬في ‬دبي ‬تسجيل ‬الانخفاض ‬وذلك ‬للربع ‬السادس ‬على ‬التوالي، ‬مع ‬انخفاض ‬متوسط ‬أسعار ‬المبيعات ‬بنسبة ‬2٪ خلال الربع الثاني من 2016، ‬ونحو 12٪ ‬على ‬أساس ‬سنوي، ‬وكانت ‬أكبر ‬هذه ‬الانحدارات ‬في ‬قطاع ‬المساكن ‬الفاخرة.

وبين تقرير «‬نظرة ‬على ‬سوق ‬دبي» ‬من ‬شركة ‬الاستشارات ‬العقارية ‬العالمية «‬سي ‬بي ‬آر ‬إي» استمر ‬متوسط ‬​​الإيجارات ‬والمبيعات ‬السكنية ‬في ‬الانخفاض ‬في ‬أنحاء ‬دبي، ‬وإن ‬كان ‬هناك ‬تباين ‬كبير ‬في ‬الأداء ‬بين ‬مناطقها ‬المختلفة.

وأشار إلى أن اقتصاد دبي يواصل تفوقه على الدول المجاورة بفضل قاعدته الاقتصادية المتنوعة، إلا أن معنويات المستثمرين في السوق العقاري في الإمارة لم تسلم من انخفاض قيمة العملات الرئيسية مقابل الدولار الأميركي وحالة عدم الاستقرار الاقتصادي المتفشية عالمياً.

ووفقا للتقرير، أثبتت الأسعار ضمن شريحة السوق المتوسطة مرونة أعلى في التعامل مع الاتجاه الانخفاضي، ما يعكس قوة الطلب الحالي على أماكن الإقامة ميسورة التكلفة في مناطق التملك الحر. ومع ذلك، سجل التقرير زحف الضغوط الانكماشية إلى بعض المواقع ميسورة التكلفة، مثل البرشاء، وعود ميثاء، وبر دبي، في حين تعرضت مناطق التملك الحر الفرعية مثل إنترناشونال سيتي لمزيد من الركود في الأداء، ما يشير إلى توافر فائض من الوحدات في السوق خلال هذه الفترة.

وهناك توقع باستمرار انخفاض أسعار المبيعات بنسبة إضافية تتراوح بين 3-5٪ ‬في ‬الفصول ‬القادمة، ‬مع ‬تباين ‬في ‬الأداء ‬بين ‬مختلف ‬المناطق. ‬وخلال ‬الربع ‬الثاني، ‬انخفض ‬متوسط ‬​​أسعار ‬الإيجار ‬السكني ‬بنحو ‬1٪ ‬على ‬أساس ‬فصلي ‬و2٪ ‬على ‬أساس ‬سنوي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا