• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مليون درهم قيمة مصادرات ومعثورات في مطار دبي العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (وام)

بلغت قيمة المصادرات والمعثورات في مطار دبي الدولي خلال العام الماضي أكثر من مليون درهم موزعة بين 930 ألف درهم معثورات و240 ألف درهم مصادرات، بحسب المقدم حمد بن ديلان المزروعي مدير إدارة شرطة أمن المطار.

وأشار المزروعي إلى أن المصادرات عبارة عن المواد الممنوع حملها على متن الطائرات أو الأشياء، التي يتخلى عنها المسافرون جراء الوزن الزائد، مؤكداً أنه يتم توزيعها وإنزالها إلى المستودعات الخاصة، ومن ثم عرضها في مزاد إلكتروني.

وأضاف أن المصادرات تقسم إلى نوعين الأولى مادية ولها قيمة ويتم بيعها ضمن مزادات شرطة دبي، والثانية غير مادية، ويتم تحويلها إلى الجمعيات الخيرية، وهي عبارة عن ملابس ومواد غذائية، مشيراً إلى أن أمن المطار زود الجمعيات بـ123 طناً من الملابس والمواد الغذائية خلال العام الماضي، وهذا يأتي ضمن الدور المجتمعي له.

وأشار إلى أن كل المصادرات والمعثورات يتم التصرف فيها بعد انتهاء المدة القانونية على وجودها في مستودعات المطار.

ونوه أن الشرطة توفر نظاماً إلكترونياً خاصاً بإدارة المعثورات والمصادرات يتم التعامل معه بسهولة ويسر.

وأوضح المزروعي أن هذا النظام الإلكتروني يسمى «إدارة الأمتعة المفقودة» المتوفر على أجهزة أي باد باللغتين الإنجليزية والعربية في مباني المطارات لمساعدة الموجودين في الصالات حال تبليغهم عن مفقودات أو إيجاد معثورات، مبيناً أن شرطة دبي بدأت تطبيق النظام بالتعاون مع الشركاء في المطار عام 2013 وهدفه تقديم يد العون والمساعدة للناس في أقصى وقت ممكن من أجل العثور على مقتنياتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا