• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إسبانيا.. الريال في قمة مستواه محلياً وقارياً ويتمسك بحلم الثلاثية

«الملكي» يسحق أوساسونا برباعية ويوجه رسالة للكتيبة «البافارية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

محمد حامد (دبي)

ارتفعت نبرة التفاؤل في المعسكر الملكي إلى أعلى درجاتها عقب الفوز برباعية نظيفة على أوساسونا في إطار مباريات المرحلة الـ 35 لليجا، الأمر الذي اعتبرته الصحف المدريدية بمثابة الاستعداد المثالي للمواجهة المرتقبة أمام البايرن في إياب قبل نهائي دوري الأبطال، والذي يقام غداً في أليانز أرينا معقل الفريق البافاري، كما يعد هذا الفوز الساحق مؤشراً على إصرار الفريق الملكي على الإمساك بخيوط الثلاثية التاريخية، فقد انتزع لقب كأس الملك على حساب البارسا، ومازال في قلب المنافسة على الليجا، فضلاً على حلمه الأكبر «دوري الأبطال».

صحف مدريد احتفلت بفوز الريال، ليس لأنه تحقق على أوساسونا، ولكن بالنظر إلى قيمته المعنوية قبل المواجهة القارية، وكان للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نصيب الأسد في الإشادة من صحيفة «آس» التي قالت: «رونالدو مستعد للكتيبة البافارية بالقنابل الذكية»، في إشارة إلى قوة التسديدات والثنائية التي سجلها، وتابعت:«رونالدو ظهر لمدة ساعة ليسجل ليطلق صاروخين، ويرفع رصيده إلى 30 هدفاً في الليجا، ويتصدر قائمة الهدافين، والأهم أنه بعث برسالة اطمئنان إلى جماهير الريال، ورسالة إلى أخرى إلى أنصار الفريق البافاري تفيد بأنه مستعد للموقعة القارية». أما صحيفة ماركا، فقالت: «إنه الهدوء الذي يسبق العاصفة»، وتابعت: «الريال يسحق أوساسونا بسهولة قبل 3 أيام من الموقعة المرتقبة أمام لبايرن، والرائع في الأمر هو أن رونالدو تعافى بصورة تامة، وبرهن على ذلك بصاروخين في شباك أوساسونا، كما ظهر الدفاع في حالة رائعة كعادته، وأضاف لمهامه الأصلية بعض الجوانب الهجومية، وهو ما تمثل في مشاركة راموس وكارافاخال في تسجيل الرباعية».

وفي موضع آخر عنونت: «الصاروخ» في إشارة إلى رونالدو، الذي يلقب بصاروخ ماديرا في ربط بين قدراته البدنية وقوة التسديدات، التي يشتهر بها، فضلاً على مكان ميلاده، وهو جزيرة ماديرا في البرتغال، وبرهن «الدون» في مباراة فريقه أمام أوساسونا على قدراته الخاصة في التسديد، فاستحق عنوان صحيفة ماركا، والتي لم تتردد في وصفه بـ«الصاروخ».

جاهزية تامة

وكان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قد أكد جاهزيته التامة لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غداً، بعدما قاد فريقه ريال مدريد لاكتساح ضيفه أوساسونا برباعية بيضاء، في المرحلة الـ 35 من الدوري الإسباني أمس الأول على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا