• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

إيطاليا.. فيورنتينا يعمق جراح بولونيا بثلاثية

قمة الإنتر ونابولي تنتهي بالتعادل السلبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

تعادل إنتر ميلان الخامس مع ضيفه نابولي الثالث صفر- صفر أمس الأول في قمة المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وعزز الإنتر موقعه برصيد 57 نقطة مقابل 69 نقطة لنابولي الذي خسر جهود مهاجمه الدولي الأرجنتيني جونزالو هيجواين بسبب إصابة اضطرته إلى مغادرة الملعب على حمالة، وذلك عندما حاول تسديدة كرة قوية من حافة المنطقة فاعترضه ماركو أندريولي. وبات هيجواين مهدداً بالغياب عن المباراة النهائية لمسابقة كأس إيطاليا السبت المقبل أمام روما على الملعب الأولمبي في العاصمة.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، وتبارى لاعبو الفريقين في إهدار جميع الفرص التي لاحت لهم على مدار الشوطين، خاصة في الدقائق العشر الأخيرة التي شهدت إثارة بالغة بعدما تصدى القائم الأيسر لمرمى إنتر لتسديدة السويسري جوخان إيلنر لاعب نابولي في الدقيقة 83، ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة التعادل. وبنتيجة المباراة حافظ نابولي على المركز الثالث المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، فيما يحتل الإنتر المركز الخامس.

قاد النجم الكولومبي خوان كوادرادو فريقه فيورنتينا لتعزيز موقعه في المركز الرابع، وكان فيورنتينا المستفيد الأكبر من التعادل حيث رفع رصيده إلى 61 نقطة بفارق 8 نقاط خلف نابولي، و4 نقاط أمام إنتر ميلان الذي بات مهدداً من جاره ميلان كون الفارق بينهما 6 نقاط، وهما سيلتقيان الأسبوع المقبل في قمة نارية في سان سيرو. وذلك عقب فوز فيورنتينا الساحق 3 - صفر على مضيفه بولونيا في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري.

وافتتح كوادرادو النتيجة في الدقيقة الـ 23 من متابعة لتمريرة زميله سانشيز خواكين، قبل أن يضيف زميله جوسيب ايليشيش الهدف الثاني في الدقيقة الـ 34 من متابعة لتمريرة كوادرادو لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف 2 - صفر. وفي الشوط الثاني واصل كوادرادو تألقه ليحرز الهدف الثالث لفريقه وهدفه الشخصي الثاني قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، لتنتهي المباراة بفوز ساحق لفيورنتينا. ورفع فيورنتينا رصيده بهذا الفوز إلى 61 نقطة ليظل في المركز الرابع، فيما توقف رصيد بولونيا عند 28 نقطة ليتأزم موقفه بشدة، في صراعه للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية. وتختتم المرحلة اليوم بلقاء ساسوولو مع يوفنتوس، ويبدو يوفنتوس حامل اللقب مرشحاً بقوة لمواصلة زحفه نحو اللقب الثالث على التوالي. ويتصدر يوفنتوس الترتيب برصيد 90 نقطة. ويسيطر يوفنتوس على «الكالتشو» هذا الموسم وهو مرشح لأن يصبح أول فريق يصل إلى 100 نقطة في تاريخ الدوري الإيطالي. ولن يجد فريق «السيدة العجوز» أي صعوبة لتخطي عقبة ساسوولو لفوارق كبيرة بين الطرفين ولظرفية إقامتها كونها جاءت في أوج عروض رجال المدرب انطونيو كونتي الذين ينافسون على جبهة الدوري الأوروبي أيضاً، حيث يلاقون بنفيكا البرتغالي في دور الأربعة مساء الخميس المقبل. (روما - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا