الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

برئا من قتل ابنتهما بعد قضاء 20 عاما في السجن

برئا من قتل ابنتهما بعد قضاء 20 عاما في السجن
10 أغسطس 2016 19:59
برئت كل من امرأة يابانية حكم عليها بالسجن مدى الحياة بتهمة قتل ابنتها في حريق سنة 1995، وزوجها السابق، على ما كشف أحد أعضاء لجنة دعم المتهمين.
 
فقد أعلنت محكمة في أوساكا براءة كيكو أوكي (52 عاما) وزوجها السابق تاتسوهيرو بوكو (50 عاما) المحكوم عليه أيضا بالسجن مدى الحياة. وقررت النيابة العامة عدم استئناف هذا القرار.
 
وقد أطلق سراحهما في أكتوبر 2015 بعدما أمضيا 20 عاما خلف القضبان بسبب شكوك جديدة حول صحة تورطهما في تلك الحادثة التي أودت بحياة الطفلة ميغومي التي كانت يومها في سن الحادية عشرة.
 
واتهم الشريكان، اللذان ظلا يدفعان ببراءتهما، بصب الوقود في مرآب المنزل العائلي قبل إضرام النار فيه للحصول على المال من شركة التأمين.
 
واعتبر القاضي، اليوم الأربعاء، أنه لا يمكن اعتبار اعترافات المتهمين كأدلة ضدهما. وصرح، بحسب ما نقلت وكالة أنباء كيودو، "من الممكن أن يكون كل منهما قد أدلى بتصريحات خاطئة من شدة الخوف أو إثر تعرضهما لضغط نفسي شديد من قبل المحققين".
 
وأضافت المحكمة أنها لا تستبعد أن يكون الحريق قد حدث عرضا.
 
وهي المرة العاشرة منذ 1975 التي تعاد فيها محاكمة شخص محكوم عليه بالإعدام أو بالسجن مدى الحياة لتبرئته في نهاية المطاف في اليابان، بحسب كيودو، كما كانت الحال مثلا مع إيواو هاكامادا الذي أطلق سراحه في مارس 2014 بعدما أمضى نصف قرن تقريبا في رواق الموت.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©