• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تطوف عدداً من الدول العربية والأوروبية

جائزة رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة تنطلق 2 مايو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تنطلق منافسات «جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة» في عدد من الدول العربية والأوروبية خلال الفترة من الثاني من شهر مايو المقبل حتى شهر سبتمبر المقبل. وذلك بدعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإشراف سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد الفروسية.

وتبدأ السباقات في الدول العربية للعام الـ 22 من المغرب، حيث يستضيف مضمار «انفا» في مدينة دار البيضاء، أولى جولات الجائزة التي تقام في الثاني من مايو المقبل وتنتقل إلى مصر، حيث يستضيفها نادي الجمعية الرياضية لسباق الخيل ومالكي الجياد في مصر الجديدة في الـ10 من الشهر نفسه.

وتبدأ الجولة الأوروبية يوم 25 مايو في مضمار «كوارخ» الأيرلندي، يليها مضمار بادن بادن في ألمانيا في الأول من يونيو المقبل، وتنتقل الجائزة إلى أميركا في 14 يونيو، حيث مضمار «تشيرشل داونز»، ومنها إلى فرنسا ومضمار سانت كلو في 29 يونيو.. وفي الرابع من أغسطس، تنتقل إلى بلجيكا، وتقام في مضمار اوستن وبعدها إلى العاصمة الروسية موسكو في 14 أغسطس، وتختتم الجائزة في العاصمة التركية إسطنبول خلال شهر سبتمبر المقبل.

وتهدف الجائزة من تنظيم السباقات العربية والأوروبية إلى رفع شأن الجواد العربي الأصيل على المستويات كافة من خلال تنظيم سباقات خاصة للخيول العربية الأصيلة على مختلف المضامير العالمية أو بالجوانب الأخرى ذات الصلة بهذه الرياضة النبيلة.

وإيماناً من القيادة الرشيدة بأن إقامة سباقات الخيول العربية الأصيلة ضرورة لربط الأجيال الحالية بالرياضات التراثية التي مارسها آباؤهم وأجدادهم؛ لذلك بذلت جهوداً متميزة لدعم سباقات الخيول العربية الأصيلة ونشرها وتطويرها ليس في الإمارات وحدها، بل في العديد من الدول العربية وفي أوروبا وأميركا.

وأشاد سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان بالدعم الكبير والاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لرياضة الفروسية، وذلك في إطار دعم الخيول العربية الأصيلة وإعلاء شأنها في مختلف أنحاء العالم لكونها جزءاً لا يتجزأ من عراقة ماضينا وأصالة حاضرنا. وأكد سموه أن جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة وضعت بصمة الإمارات على صفحات أعرق السباقات والمضامير العالمية في كل الجوانب المتعلقة بتنظيم هذه الفعاليات ما يساهم في تقوية أواصر الصداقة والعلاقات الثقافية والاقتصادية مع شعوب العالم المختلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا