• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أتلتيكو مدريد يقبض على فالنسيا ويقترب من معانقة «الليجا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

تقدم أتلتيكو مدريد خطوة جديدة مهمة على طريق المنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، وعبر واحدة من أصعب العقبات في طريق التتويج بتغلبه 1 - صفر على مضيفه فالنسيا أمس في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة. وأحيا فريق الميريا آمال البقاء في دوري الدرجة الأولى، بعدما اقتنص فوزاً ثميناً 2 -1 على ملعب مضيفه إسبانيول أمس في مباراة أخرى بالمرحلة. على ستاد «ميستايا» بمدينة فالنسيا، كان أتلتيكو عند حسن ظن جماهيره، وحقق فوزه الثمين بالهدف الذي سجله راؤول جارسيا في الدقيقة 43 ليكون الفوز التاسع على التوالي للفريق في المسابقة، ويستعد بقوة لمباراته المرتقبة أمام تشيلسي الإنجليزي يوم الأربعاء المقبل في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

ورفع أتلتيكو رصيده إلى 88 نقطة ليعزز موقعه في الصدارة بفارق ست نقاط أمام جاره ريال مدريد الذي يحتل المركز الثاني وتبقى له مباراة مؤجلة، وتجمد رصيد فالنسيا عند 45 نقطة في المركز الثامن، وشهدت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة طرد خوانفران لاعب أتلتيكو للخشونة مع بابلو بياتي.

وصعد ألميريا من المركز الثاني من القاع إلى المركز الثامن عشر، رافعاً رصيده إلى 33 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام بلد الوليد صاحب المركز التاسع عشر، والذي تتبقى له مباراتان مؤجلتان، كما يتفوق الفريق بفارق 11 نقطة أمام ريال بيتيس متذيل الترتيب،

ويحتل أوساسونا المركز السابع عشر برصيد 35 نقطة، بفارق الأهداف خلف خيتافي صاحب المركز السادس عشر، فيما يأتي التشي في المركز الخامس عشر برصيد 36 نقطة بفارق نقطة خلف غرناطة صاحب المركز الرابع عشر، ونجح الميريا في تحويل تأخره بهدف في الشوط الأول، وقلب الطاولة بهدفين في الشوط الثاني، وأنهى إسبانيول المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد كريستيان ستواني في الدقيقة 48 وهيكتور مورينو في الدقيقة الأخيرة.

وتقدم المهاجم الأوروجوياني كريستيان ستواني بهدف لإسبانيول في الدقيقة 42، ولكنه بعد ست دقائق فقط تعرض للطرد لحصوله على الإنذار الثاني، وأدرك فران فيليز التعادل لألميريا في الدقيقة 69 وبعد ثلاث دقائق فقط خطف خيسوس فيرنانديز سوسو هدف الفوز للفريق الضيف، وتجمد رصيد إسبانيول عند 41 نقطة في المركز الحادي عشر.

(فالنسيا - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا