• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

اللجنة المنظمة تعتمد جدول مباريات نهائيات آسيا

«أبيض الشباب» يستبدل «ودية الكانجارو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

مراد المصري (دبي)

يبحث منتخبنا الوطني للشباب «مواليد 1995» تغيير المواجهة الدولية أمام أستراليا، والمقرر لها مايو المقبل، وذلك بعدما أوقعتهما القرعة معاً ضمن المجموعة الثانية، إلى جانب أوزبكستان وإندونيسيا، في النهائيات الآسيوية، التي تستضيفها ميانمار من 9 إلى 23 أكتوبر المقبل، بمشاركة 16 منتخبنا تتنافس على 4 بطاقات مؤهلة إلى كأس العالم للشباب في نيوزيلندا عام 2015.

وأشار خليفة مبارك المدير الفني لمنتخبنا إلى أن هناك بعض المشاورات مع الجانب الأسترالي لتقييم هذا الأمر، مع بحث إمكانية التعويض بلقاء منتخبات أخرى، بهدف عدم كشف الأوراق بشكل كامل أمام بعضهما البعض، وقال: «اتفقنا بشكل مبدئي مع أستراليا سابقاً على إقامة مباراة ودية يوم 14 مايو المقبل، مع إمكانية خوض لقاء آخر 16 من الشهر نفسه، والتقينا القائمين على «الكانجارو» في ميانمار خلال حفل القرعة، وكان هناك مشاورات لاستبدال المواجهتين، خصوصاً أنه سبق لنا مواجهة إندونيسيا الشهر الجاري أيضاً، ولكن في حال وجدنا جدوى فنية نحاول الإبقاء على اللقاءين، علماً بأننا نقابل اليابان أيضاً يونيو المقبل».

وحول القرعة بشكل عام، قال: «أعتقد أن مجموعتنا قوية للغاية، حيث إن جميع المنتخبات تأتي من شرق القارة، ولديها إمكانيات وطموحات كبيرة، حيث سبق لأوزبكستان بلوغ نصف نهائي النسخة الماضية، كما هي حال أستراليا أيضاً، وهما منتخبنا تصنيف أول وضعتهما «المصادفة» في مجموعة «الأبيض»، بعد أن تم وضع ميانمار في المستوى الأول، بحكم أنها الدولة المضيفة، فيما لا يعكس حلول المنتخب الإندونيسي بالتصنيف الرابع مستواه الحقيقي حالياً، حيث يعد من أفضل الفرق على صعيد القارة، وأكثرها تطوراً، وهذا ما تشير إليه أرقامه خلال التصفيات».

وأكد خليفة مبارك أن ميانمار تعد من الدول ذات البنية التحتية الجيدة، وقال: «سنحت لنا فرصة تفقد الملعب الرئيسي وملاعب التدريب والفنادق التي تقيم فيها المنتخبات المشاركة، وأطمئن أهالي اللاعبين، والجمهور حول جاهزية المستضيف بالبنية التحتية الجيدة، إلى جانب حسن الاستضافة على عكس الفكرة السلبية السائدة عنها».

على صعيد آخر، اعتمدت اللجنة المنظمة برنامج مباريات البطولة، حيث يخوض منتخبنا مباراته الأولى أمام أستراليا في التاسع من أكتوبر المقبل، على أن يواجه أوزبكستان يوم 11 أكتوبر، وإندونيسيا 13 من الشهر نفسه، على أن تقام مباريات منتخبنا بالملعب الرئيسي بالعاصمة يانجون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا