• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

دبي توقع اتفاقية مع الاتحاد الدولي للعبة

انطلاق منافسات «السلام والرياضة للريشة الطائرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

رضا سليم (دبي)

انطلقت أمس منافسات بطولة السلام والرياضة للريشة الطائرة للسيدات التي ينظمها مجلس دبي الرياضي والاتحاد الدولي للعبة بالتعاون مع منظمة السلام والرياضة بصالة أكاديمية اتصالات بمشاركة 8 منتخبات عربية هي السعودية والبحرين والعراق والمغرب والسودان ولبنان والأردن بالإضافة إلى الإمارات. وبدأ حفل افتتاح البطولة بكلمة الدكتور أحمد سعد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي أعقبه جويل بوزو رئيس ومؤسس منظمة السلام والرياضة ثم ديجماويت جيرماي نائب رئيس الاتحاد الدولي للريشة الطائرة، وبعدها استعراض للدول المشاركة ثم فقرة غنائية من التراث الإماراتي وحظي الحفل بحضور نسائي مميز تقدمته ليلى سهيل رئيس اللجنة المنظمة ومنيرة صفر وعضوات اللجنة المنظمة فوزية فريدون، وحصة الهرمودي وأمينة الخالدي وشيماء مالك وفاطمة ضاعن وبدرية الحمادي وحمدة الشحي ومريم بلهول.

وجمع اللقاء الأول في البطولة بين لينا مزاهري من الأردن والمغربي جنان بيطاري في مواجهة اللبنانية دانيا مرتضى والإماراتية نوف سعيد، وانتهت المباراة لصالح الفريق الأول 21 - 7، وتستكمل اليوم مباريات المراحل النهائية التي يعقبها تكريم الفائزين في البطولة وتوزيع الهدايا على المشاركات.

في الوقت نفسه، تواصلت ورش العمل والمحاضرات والتدريبات تحت إشراف خبيرات من الاتحاد الدولي، من أجل تأهيل مزيد من الكوادر في كافة المجالات وتطوير مستو المشاركات في البطولة. وسبق بدء المنافسات عقد مؤتمر صحفي بقاعة الأكاديمية حضره د. أحمد الشريف وجويل بوزا مؤسس ورئيس منظمة السلام والرياضة بجانب ديجماويت جيرماي نائب رئيس الاتحاد الدولي للريشة الطائرة وتوماس لند سكرتير الاتحاد الدولي للعبة، وعقب المؤتمر الصحفي تم اجراء القرعة بتوزيع اللاعبات على المجموعات.

وأبدى د.احمد الشريف سعادته الكبيرة باستضافة البطولة مرحباً بالوفود المشاركة والمنظمين، مؤكداً أن دبي على العهد دائماً تستقبل ضيوفها بكل ترحاب وتفتح أبوابها لكل زائر، واعداً بتنظيم مميز للبطولة مواصلة لنجاحات دبي في استضافة الأحداث الرياضية الكبيرة. وقال: «البطولة تخص السيدات ولعل الجميع يعلم مدى الاهتمام الذي تجده رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي وعلى مستوى الدولة انطلاقاً من التوجه العام الذي نستمده من القيادة الرشيدة.

واكد الشريف استمرار التعاون بين المجلس ومنظمة السلام والرياضة متمنياً أن تكون الرياضة وسيلة لتعزيز السلام في كل بقاع الأرض وان تظل الرياضة والألعاب الرياضية دائما جسرا للتواصل بين الشعوب. وأعلن الشريف عن توقيع اتفاقية مع الاتحاد الدولي للريشة الطائرة مشيراً إلى أن دبي ستكون الوجهة المقبلة لهذه اللعبة، واعداً باستضافة بطولات كبيرة في الريشة الطائرة خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، قدم جويل بوزو رئيس ومؤسس منظمة السلام والرياضة شكره لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي رعاه الله، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس مجلس دبي الرياضي، مؤكداً أن هذه البطولة لم تكن سترى النور لولا جهود قيادة الإمارات واهتمامهم بالرياضة ، مضيفا أن الرؤية الثاقبة التي يملكها قادة الإمارات تجعل من دبي مكاناً مناسباً لكل الأحداث الرياضية الكبيرة.

واعرب بوزو عن اعتزازه بالعلاقة المميزة التي تربط المنظمة بمجلس دبي الرياضي مشيراً إلى انه يزور دبي للمرة الرابعة خلال سنة واحدة، مبيناً انه يوجد بصفته رئيساً ومؤسساً للمنظمة وباعتباره دبلوماسياً وصديقاً لمدينة دبي، مؤكداً أهمية الرياضة في المجتمع والدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه.

وقال: «الرياضة ليست مجرد ممارسة بدنية أو نشاط تنافسي، بل هي وسيلة مهمة لتعزيز القيم النبيلة ومن بينها السلام ونحن في المنظمة نسعى دائما للاستفادة من الرياضة وما تتيحه من تجمعات في تحقيق أهداف كبيرة تخدم المجتمعات والعالم بأسره». وأكدت ديجماويت جيرماي نائب رئيس الاتحاد الدولي للريشة الطائرة أنها سعيدة بالوجود في هذه البطولة المخصصة للمرأة وحصول الرياضيات العربيات على فرصة للتنافس في هذه البطولة، مشيرة إلى أن وجود المرأة في الرياضة أصبح فاعلًا ومؤثراً، متمنية أن تحقق البطولة النجاح المطلوب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا