• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ريال مدريد بطلًا للسوبر الأوروبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 أغسطس 2016

أ ف ب

توج ريال مدريد الإسباني بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا بطلًا للكأس السوبر الأوروبية لكرة القدم، إثر تخطيه مواطنه اشبيلية بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الأعوام الثلاثة الماضية 3-2 بعد التمديد للأشواط الإضافية.

وحملت أهداف ريال مدريد توقيع ماركو اسونسيو في الدقيقة21 وسيرخيو راموس 90+3 وداني كارفاخال 119، فيما سجل فرانكو فاسكيز 41 والأوكراني يفغيني كونوبليانكا 71 من ركلة جزاء هدفي اشبيلية.

وسعى ريال مدريد المنقوص من خدمات نجميه البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل، للإطباق على منطقة خصمه منذ البداية.

وكان لاعبو ريال في الموعد بداية إذ تقدموا في النتيجة عند الدقيقة 21 عبر اليافع الاسباني ماركو اسونسيو 20 عاما بتسديدة خاطفة للأنفاس سكنت الزاوية العليا لمرمى النادي الأندلسي.

وبالرغم من معاناة الفريقين من سوء أرضية الملعب نتيجة هطول الأمطار، رمى لاعبو اشبيلية بكامل ثقلهم في الهجوم وأهدروا محاولتين في غاية الخطورة عبر البرازيلي ماريانو فيليو وقلب الدفاع البرتغالي دانيال غاريكو، قبل أن يتمكنوا من إدراك التعادل عبر الإيطالي فرانكو فاسكيز من كرة مباغتة (في الدقيقة 41 وسط فرحة عشاق النادي ومدربه الأرجنتيني خورخي سامباولي.

وشهد الشوط الثاني أفضلية نسبية لأبناء الأندلس وسط ندرة الفرص من قبل الناديين، فيما دفع مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان بمواطنه كريم بنزيمة في الدقيقة 62 بغية تنشيط الخط الأمامي لأبناء العاصمة الإسبانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا