• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

البطولة العربية للشباب والناشئين

«جودو» الإمارات يحصد فضية وبرونزيتين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

حقق لاعب منتخبنا الوطني الصاعد للجودو خليفة الحوسني المركز الثاني والميدالية الفضية لوزن تحت 66 كيلوجراماً لفئة الناشئين، وذلك في منافسات البطولة العربية الـ13 للشباب والـ 15 للناشئين للجودو من أجل السلام التي تختتم منافساتها اليوم في مدينة شرم الشيخ المصرية.

كما حقق الحوسني (16 عاماً المركز الثالث في منافسات فئة الشباب وحصل على برونزية وزن 66 كيلوجراماً لفئة الشباب، فيما كانت الميدالية الثالثة للإمارات باسم لاعب منتخبنا للناشئين علي سالم النقبي الذي احتل المركز والثالث والميدالية البرونزية. فيما انتزعت مصر الذهب وحل منتخب الجزائر في المركز الثاني الفضي.

وتختتم اليوم منافسات البطولة العربية بإقامة منافسات الفرق للناشئين والشباب والتي يشارك فيها منتخبنا في كلتا الفئتين بهدف مزيد من الاحتكاك مع منتخبات متطورة في هذا المجال للارتقاء بالمستوى الفني للاعبي منتخبنا استعداداً للاستحقاقات القادمة.

يذكر أن المشاركة الإماراتية في بطولة شرم الشيخ العربية الحالية تمثلت في وجود ثلاثة منتخبات في بعثة تضم 18 فرداً يمثلون الجهاز الفني والإداري بجانب 13 لاعباً ولاعبة يمثلون منتخب الناشئين للشباب والفتيات.

وأكد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج الرئيس الفخري للاتحاد العربي للجودو أهمية النتائج التي حققها الجيل الجديد من اللاعبين الواعدين والتي تعتبر إيجابية مقارنة بأعمارهم وقياساً بحداثة عهدهم في اللعبة وقلة خبرتهم.. مشيراً إلى أن تواجدهم على منصة التتويج بجانب لاعبي منتخبات مصر والجزائر والمغرب باعتبارهم من أكثر المدارس الرياضية تطوراً في مجال الجودو على المستويين الأفريقي والدولي يعتبر مكسباً كبيراً وفرصة لاحتكاك اللاعبين واكتسابهم المهارات.

وأشار إلى أن هناك برنامجاً مكثفاً تم إعداده لمنتخب الناشئين والشباب للاستحقاقات القادمة وفي مقدمتها بطولة مجلس التعاون التي ستستضيفها دولة الكويت في سبتمبر المقبل.

وأكد أن التعاقد مع الخبير الفني الفرنسي النعمان سويدان الذي يعتبر من الكفاءات الفنية المشهود لها دولياً في الجودو للإشراف الفني ولإعداد برامج للارتقاء باللعبة على مستوى الدولة من شأنه أن يحدث نقلة نوعية للعبة وسيكون لها انعكاسات إيجابية على المنتخبات الوطنية في المستقبل القريب. (شرم الشيخ - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا