• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

هجوم على حافلة صحفيين معتمدين في «أولمبياد ريو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 أغسطس 2016

أ ف ب

اعلن منظمو أولمبياد ريو أن اثنين من الصحافيين المعتمدين في دورة الألعاب الأولمبية أصيبا مساء الثلاثاء بجروح طفيفة عندما استهدف هجوم حافلة كانت تقل عددًا من هؤلاء الصحافيين بالقرب من حي عشوائي في ريو دي جانيرو.

وقال المنظمون إن السلطات تحقق لمعرفة ما إذا كان رصاص اطلق من حي عشوائي شهير في ريو دي جانيرو. وأضافوا أن الشرطة والجيش في حالة تعبئة من دون ذكر أي تفاصيل عن الحادث الذي وقع في مدينة معروفة بانتشار الإجرام فيها.

وصرح غاستون سينز الصحافي في الصحيفة اليومية الأرجنتينية «لا ناسيون» لوكالة فرانس برس «سمعنا أصواتًا على الجانب الأيمن من الحافلة وتكسر زجاج اثنتين من نوافذها». وأضاف أن «صحافيا من بيلاروس جرح في يده بقطع الزجاج».

وتابع سينز «لا نعرف ما إذا كان رصاصا أو حجارة»، مشيرا إلى أن «الصحافيين القوا بانفسهم أرضًا وبعد كيلومترين وصلت الشرطة وقامت بمواكبة الحافلة إلى المركز الإعلامي» لدورة الألعاب الأولمبية.

واستهدفت الحافلة حوالى الساعة 20,00 (23,00 ت غ) بالقرب من المدينة العشوائية الكبيرة «مدينة الله» (غرب ريو) المعروفة بانها من اكثر الأحياء عنفًا في ريو دي جانيرو.

ويأتي هذا الهجوم بينما تعرض صحافيون ورياضيون وسياح لعدد من السرقات والاعتداءات منذ بداية الدورة.

وقامت الشرطة البرازيلية السبت بتفجير حقيبة مشبوهة بالقرب من خط وصول سباق الدراجات على شاطىء كوباكابانا. وفي اليوم نفسه فجرت الشرطة طردًا مشبوهًا آخر بالقرب من فندق كوباكابانا بالاس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا