• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أحمد بن حمدان يتوج الفائزين في مهرجان الغربية

«دبي» و«تراث الإمارات» يتقاسمان ألقاب «الشراعية الحديثة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

توج الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس لجنة الإمارات لرياضات التزلج على المياه والتجديف واقفاً والكايت سيرف، الفائزين في منافسات القوارب الشراعية الحديثة المقامة ضمن فعاليات مهرجان الغربية للرياضات المائية التي تقاسم ألقابها ناديا تراث الإمارات ودبي للزوارق الشراعية وشهدت منافسات قوية بين المتسابقين الذين تزايد عددهم عن العام الماضي، خاصة بعد اعتماد نتائج السباق جولة ضمن جولات بطولة الإمارات. وأسفرت النتائج في فئة ليزر راديل عن فوز طلال سالم الذيدي من نادي تراث الإمارات بالمركز الأول وحل في المركز الثاني فيون كنواي من نادي دبي وجاء في المركز الثالث سعيد سالم الزيدي من نادي تراث الإمارات.

وفي فئة ليزر ستندار، فاز جون فولكوك من نادي دبي بالمركز الأول وحل زايد النعيمي من نادي تراث الإمارات بالمركز الثاني وجاء عبدالله سعيد محمد من نادي الحمرية في المركز الثالث. وفي فئة ابتمست ناشئين، أحرز جنتل هان ماير من نادي دبي المركز الأول وجاء زميله اتيو هاردي في المركز الثاني وحل عبدالله نوح الريسي من نادي الحمرية في المركز الثالث. وفي فئة ابتمست المعدل العام، جاء جنتل هان ماير من نادي دبي في المركز الأول وحل زميله ماتيو هاردي بالمركز الثاني وحصل إبراهيم الحمادي من نادي أبوظبي لليخوت والشراع على المركز الثالث.

وفي فئة ليزر 4.7 أحرز حمود سالم الزيدي من نادي تراث الإمارات المركز الأول وجاء زميليه سهيل الغلاني وسيف النعيمي في المركزين الثاني والثالث.

وتعرف هذه الرياضة بالشراع كونها تتطلب فن التحكم بالقارب الشراعي والقدرة على توجيه مساره وضبط سرعته وموازنته في مواجهة الرياح والأمواج، الأمر الذي يحتم امتلاك خبرات كبيرة وفهم عميق لتقلبات البحر ورياحه وتياراته وكذلك قدرات بدنية عالية، ويتم تصنيع هذه القوارب في الدنمارك وجنوب أفريقيا وأميركا.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان نتائج مسابقة السباحة التي تم تنظيمها للأطفال وشارك فيها 20 طفلاً أعمارهم بين 10 و13 عاماً، حيث تمّ تقسيم المشاركين إلى خمس مجموعات وفاز بالمركز الأول عن المجموعة الأولى علي صالح وعن المجموعة الثانية أحمد حسن حمد، وعن المجموعة الثالثة مبارك منصور، وعن المجموعة الرابعة خالد حسن شبيب، وعن الخامسة مروه يعقوب يوسف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا