• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بمناسبة الدورة العاشرة للحدث العالمي

زيادة الجوائز المالية لماراثون زايد الخيري في نيويورك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

تتواصل التحضيرات لماراثون زايد الخيري في نيويورك، الذي يتم الاحتفال هذا العام ببلوغه الدورة العاشرة، حيث ينطلق السباق الذي تبلغ مسافته 10 كيلومترات يوم 10 مايو المقبل في حديقة سنترال بارك الشهيرة، وقد اكتسب السباق الصفة العالمية بعد النجاح الكبير الذي حققه في السنوات الماضية، ومن بعد اعتماد نسختين منه في الإمارات ومصر.

ومع اقتراب موعد السباق، زاد إقبال المشاركين من خلال استمارات التسجيل لدى شركة «رود رنر» لتبلغ 10 آلاف و100 مشارك، وهي نسبة رائعة إذا أخذنا في الاعتبار أن سقف التسجيل الرسمي هو 13 ألف مشارك، بينما الباب يظل مفتوحاً للمشاركين من دون تسجيل بشكل غير رسمي، وقد تجاوز العدد في الدورة الماضية 20 ألفاً.

وتم اعتماد إجراءين جديدين سيرفعان من أسهم السباق ويسهمان في زيادة الإقبال عليه، الأول رفع قيمة جوائز السيدات لتصبح بنفس الفئات المعتمدة للرجال، وهي بالترتيب من المركز الأول حتى الثامن كالتالي: البطل والبطلة 25 ألف دولار، الثاني 10 آلاف دولار، الثالث 5 آلاف دولار، الرابع 3 آلاف دولار، الخامس ألفي دولار، السادس ألف دولار، السابع 800 دولار، الثامن 600 دولار.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة المنظمة تقدم بدورها جوائز للفائزين من الأول حتى الخامس بواقع ألف دولار للبطل والبطلة، و750 دولارا للوصيف، و500 دولار للثالث، و250 دولارا للرابع، و100 دولار للخامس.

والإجراء الثاني أعلنه الفريق محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة المنظمة في نهاية سباق العام الماضي، وتم الإعلان عنه مؤخراً على الموقع الخاص بالسباق، برفع قيمة المكافأة الخاصة بتحطيم الرقم القياسي للسباق للرجال والسيدات من 30 ألف دولار إلى 50 ألف دولار.

ويذكر أن الرقم القياسي للرجال هو 27:35 دقيقة وسجله الكيني باتريك كومون في دورة عام 2011، وبالنسبة للسيدات تحمله الإثيوبية لورنا كيبلاجات وقدره 30:44 دقيقة وتم تسجيله عام 2002. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا