• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

رسوم كتب الأطفال تتصدر «مقهى الرسامين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

ماجد الحاج

الشارقة (الاتحاد)

شارك رسامون عرب ومتخصصون في مجال رسومات الأطفال في «مقهى الرسامين»، الذي أقيم على مدار أربعة أيام على هامش معرض بولونيا لكتاب الطفل، الذي اختتم مؤخراً في إيطاليا، ضمن برنامج «ورشة» التابع لجائزة اتصالات لكتاب الطفل التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين.

واغتنم الرسامون فرصة المشاركة للمساهمة في الحوار الفني الإبداعي حول كيفية تطوير رسوم كتب الأطفال من ناحية الأشكال والألوان لزيادة جاذبيتها، وتشجيع الأطفال على الاستمتاع بقراءتها والاحتفاظ بها.

وقالت مروة العقروبي، رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين:«أردنا إتاحة الفرصة للرسامين العرب للاطلاع على البرنامج الفني الدولي، الذي يختص في كل ما هو جديد في مجال رسوم كتب الأطفال واليافعين وتكوين علاقات مع الرسامين العالميين والمتخصصين في هذا المجال، والذي يتيحه معرض بولونيا لكتاب الطفل كي نرتقي بعقول أبنائنا، وتعزيز وتطوير الحوار الفكري مع الأطفال، وتقديم رؤية ثقافية وفنية إلى الأوساط التي تشاركنا اهتماماتنا خارج المنطقة».

وتعد فعاليات المقهى من أبرز فعاليات الحوار الإبداعي الفعال بين رسامي الأطفال حول العالم، وتتيح لهم من فرصة التواصل، ومناقشة أحدث الابتكارات في الرسم والالتقاء مع الناشرين، والمؤلفين، والفنانين المفضلين أو تقديم أنفسهم للمتخصصين الباحثين عن المواهب الجديدة. ومنحهم فرصة حضور مجموعة متنوعة من المحاضرات، وورش عمل تستكشف الموضوعات ذات الأهمية البالغة لمجتمع الرسم والمتخصصين بكتب الأطفال واليافعين في العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا