• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رابطة العالم الإسلامي: إعدام إيران 20 من السنة عمل همجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 أغسطس 2016

الرياض (د ب أ)

وصفت رابطة العالم الإسلامي، قيام إيران بإعدام 20 داعية وناشطاً سياسياً من أكراد أهل السنة في إيران بأنه عمل «همجي»، مؤكدة أن طهران تنتهك حقوق أهل السنة.

وأدانت الهيئة العالمية للعلماء المسلمين المنبثقة عن رابطة العالم الإسلامي في بيان أمس، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) «الانتهاكات الصارخة لحقوق أهل السنة في إيران التي تمارسها السلطات الإيرانية في حقهم ضمن سلسلة ممتدة ومتزايدة من العمل الممنهج للتضييق عليهم وكبت حرياتهم والاعتداء على حقوقهم لتشريدهم وإذابة وجودهم».

وقالت «إنها تتألم أشد الألم للإعدام الجماعي لأكثر من 20 داعية وناشطاً سياسياً من أكراد أهل السنة في الآونة الأخيرة بتهم ملفقة ومحاكمات غير نزيهة لم يطبق فيها شيء مما تقتضيه إجراءات العدالة حتى ولو كانت صورية». ودانت الهيئة «هذا العمل الهمجي الحاقد واستنكرته أشد الاستنكار»، مشيرة إلى«أن أهل السنة في إيران مكون أساسي من مكونات المجتمع الإيراني لهم حقوق وعليهم واجبات وعلى السلطات الحاكمة هناك، طبقاً للمواثيق الدولية والحقوق الإنسانية، حماية حقوقهم والمحافظة عليها».

ودعت الهيئة في بيانها المجتمع الدولي بهيئاته ومنظماته لتحمل مسؤولياته أمام الانتهاكات الصارخة والمتكررة من السلطات الإيرانية لحقوق أهل السنة في إيران والعمل على الحيلولة دون وقوعها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا