• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين    

السودان يستضيف المؤتمر الثاني للمرأة العربية في العلوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

أعلن الدكتور عبدالله عبدالعزيز النجار، رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، مقرها الشارقة، عن تنظيم المؤتمر الثاني حول «المرأة العربية في العلوم والتكنولوجيا من أجل تنمية مستدامة»، بالعاصمة السودانية الخرطوم، خلال الفترة من 5 إلى 7 مايو المقبل. وذلك بتنظيم من وزارة العلوم والاتصالات بالسودان بالتعاون مع المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا ومدينة أفريقيا التكنولوجية بالخرطوم.

وأضاف النجار أنه تم اختيار السودان كمكان لتنظيم المؤتمر، لما تتمتع به المرأة السودانية من دور بارز في خدمة مجتمعها، وللأثر العلمي والتكنولوجي الكبير، الذي أظهرته العالمة السودانية في ميدان المعرفة، والبحث والأكاديمي، وكذلك للجهود المشكورة التي قدمتها السودان لإبراز دور المرأة، من خلال توليها مسؤولية 6 وزارات في الحكومة. وأثنى على الدور الرائد والتنموي الذي تقوم به وزارة العلوم والاتصالات لدعم المرأة السودانية في مجالات إنتاج المعرفة، المعتمدة على العلوم والتكنولوجيا.

وقالت الدكتورة تهاني عبدالله عطية وزيرة العلوم والاتصالات بالسودان، إن المرأة العربية تلعب دوراً محورياً في شتى مجالات العلوم والتكنولوجيا حول العالم، حيث إنها تعتبر من الكفاءات العلمية والمهنية التي لا يستهان بها، كان من الضروري لهذه الخبرة والكفاءة أن يظهر أثرها ومشاركتها بوضوح على نمو الاقتصاد العربي والتنافس الاقتصادي عبر الابتكار والإبداع. وأشارت إلى أنه من المهم العمل على بناء وتطوير نموذج محلي للابتكار والتنمية الشاملة، تقوم على جهود أبناء الوطن المبدعين من النساء والرجال، عبر تحفيز الابتكار. (الشارقة -الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا