• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الهلال» تمول بناء 12 فصلاً دراسياً في سقطرى وتقيِّم أضرار سيول حضرموت

الإمارات تعزز شرطة عدن بـ 7 سيارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 أغسطس 2016

عدن (الاتحاد، وكالات)

تسلمت إدارة شرطة عدن أمس 7 سيارات مقدمة من الإمارات لتعزيز إمكانيات الأجهزة الأمنية لحفظ الاستقرار. وقال مدير الشرطة اللواء شلال شائع «إن الدعم الإماراتي المستمر للأجهزة الأمنية، سيمكنها من تجاوز كل العقبات التي زرعتها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، في المدن المحررة، والتي استهدفت القيادات الأمنية والعسكرية والشرفاء من أبناء الوطن. وأضاف «إن قطاع الأمن حظي باهتمام كبير من قبل الإمارات في إطار جهودها بالتحالف العربي، وأن هناك دعماً غير محدود يقدم من قبلها لإصلاح المنظومة الأمنية المدمرة من تأهيل المرافق والكوادر وتعزيزها بالإمكانيات اللازمة للقيام بدورها في ترسيخ الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة».

وذكر مدير الحركة والآليات في شرطة عدن سلال أحمد أن السيارات المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي ستوزع على أقسام الشرطة في 7 مديريات. مشيراً إلى أنه سبق وأن تسلمت شرطة المحافظة 15 سيارة، ليصل إجمالي السيارات المقدمة إلى 22 سيارة، ما ساهم في رفع أداء الأجهزة الأمنية، وأقسام الشرطة. فيما أشار وكيل محافظ عدن محمد نصر شاذلي إلى أن التحالف العربي وعلى رأسه السعودية والإمارات يسهم بشكل كبير في تأهيل القطاعات الخدمية وعلى رأسها القطاع الأمني الذي عاد ليمارس مهامه، مضيفاً «إن عملية إعادة الأمل للقطاعات الخدمية متواصلة بدعم ومساندة الأشقاء في التحالف الذين يولون عدن أهمية خاصة».

من جهة ثانية، أشاد نائب وزير التربية والتعليم عبدالله لملس، بالجهود والدعم المتواصل المقدم من قبل الإمارات عبر هيئة الهلال الأحمر لقطاع التعليم في المدن المحررة من سيطرة المتمردين وإعادة ما دمرته الحرب في المنشآت والمرافق التربوية.

وأشار خلال اجتماعه مع مسؤولين في الوزارة إلى أن أعمال التهيئة متواصلة من أجل العام الدراسي الجديد الذي سيتم تدشينه في أواخر سبتمبر المقبل وبشكل منتظم، وأضاف أن قطاع التعليم بحاجة إلى مزيد من الدعم والمساندة بسبب سيطرة الانقلابيين في صنعاء على كل المخصصات الخاصة بهذا القطاع. ونوه إلى ضرورة الارتقاء بمستوى التعليم وتصحيح مسار العملية التعليمية لما من شأنه بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة وخال من التطرف والإرهاب.

وفي الإطار نفسه، وضع محافظ أرخبيل سقطرى العميد سالم السقطري حجر الأساس لبناء 12 فصلاً دراسياً بمدرسة الإمام الشوكاني وصيانة وإعادة تأهيل المبنى القديم للمدرسة بتمويل الهلال الأحمر الإماراتي.

وأشاد بالدعم الإماراتي للمحافظة وجهودها الكبيرة في دعم التنمية في الأرخبيل، وخاصة في قطاع التعليم.

على صعيد آخر، باشر فريق من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس عملية تقييم الأضرار في منازل المتضررين من السيول في مدينة شبام حضرموت الأسبوع الماضي.

وجاءت زيارة الفريق ضمن مشروع أطلقته الهيئة لتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية عاجلة للمتضررين من كوارث الأمطار والسيول. وأفاد المدير العام للمدينة فرج ناجي بن طالب أن بعض المنازل والممتلكات تضررت جراء الأمطار والسيول، وأن فريق الهلال الأحمر قام بالنزول الميداني ومعاينة حجم الأضرار من أجل رفع تقرير متكامل لتقديم مساعدات إغاثية عاجلة للأهالي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا