• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

سوق أبوظبي يواصل تصحيحه بداية تعاملات الأسبوع مع نشاط «جني الأرباح»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

واصل سوق أبوظبي للأوراق المالية تصحيحه للجلسة الثانية على التوالي، في مستهل تداولات الأسبوع الحالي، بضغط من عمليات جني أرباح طالت الأسهم القيادية في قطاعات العقار والبنوك والاستثمار.

وانخفض المؤشر العام للسوق بنسبة 0,35%، وأغلق عند مستوى 5153 نقطة، بعدما عكس مساره الصاعد الذي شهده في الساعة الأولى من بداية التداولات، حيث تعرضت أسهم منتقاة في قطاعي العقارات والبنوك بالتحديد إلى ضغوط بيع، دفعتها إلى التراجع، الأمر الذي قاد المؤشر نحو الانخفاض من أعلى مستوى عند 5182 نقطة.

وسجلت مستويات السيولة تراجعاً ملموساً دون المليار درهم بكثير إلى 705,7 مليون درهم من تداول 228,5 مليون سهم، جرى تنفيذها من خلال 3499 صفقة.

ويعكس تراجع حجم التداول، رغبة المستثمرين في عدم البيع بمستويات الأسعار الحالية، مما يدعم السوق في احتواء جني الأرباح.

وضغطت 6 قطاعات على المؤشر نحو التراجع، وهى العقارات والبنوك والاستثمار، والتأمين، والصناعة، والسلع الاستهلاكية، في حين سجل قطاعا الطاقة والخدمات ارتفاعاً، واستقر قطاع الاتصالات من دون تغير.

وارتفعت أسعار 9 شركات فقط، مقابل انخفاض أسعار 19 شركة، واستقرت أسعار 4 شركات من دون تغير، وحقق سهم شركة الجرافات البحرية أعلى نسبة ارتفاع سعري بنحو 7,4% إلى 9,30 درهم، وذلك من تداول 126,8 ألف درهم من تداول 15,1 ألف سهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا