• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

منطقة ترفيهية بمواصفات عالمية

«ياس مارينا».. المتعة على طبق من ذهب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

نسرين درزي (أبوظبي)

يشكل مرسى اليخوت في جزيرة ياس ملاذاً متعدد الخدمات لهواة القوارب وأفراد العائلة والسياح الذين يتوافدون عليه من البر والبحر. ومع استكمال أعمال التطوير، التي تشمل المارينا الكاشف على أجمل إطلالة بحرية، تتواصل برامج الاستقطاب الجماهيري. وتحضر الأفكار اللافتة التي تجعل «ياس مارينا» منطقة ترفيهية بمواصفات عالمية، تزيدها جمالا فعاليات شديدة الإثارة تمتد لفترات طويلة من السنة.

مركز جذب

يتمحور مركز الجذب السياحي في مرسى ياس حول الممشى المطل على الواجهة البحرية والذي تتوسطه نافورة تفاعلية تحيي المكان وتنعش الحركة على مدار ساعات النهار والليل. مع تخصيص منطقة ألعاب للأطفال تجعل من الموقع وجهة عائلية ونقطة انطلاق إلى أكثر من مرفق حيوي موجود على الجزيرة. وأكثرها استقطابا المطاعم المفتوحة على البوليفار والتي من شأنها توجيه الأنظار دائما إلى المرسى، والشاطئ العام وكل المنشآت السياحية التي تمت إعادة تطويرها بما يتلاءم مع الرؤية الجديدة لـ«ياس مارينا» كموقع ترفيهي عملي يسهل التنقل فيه مشيا على الأقدام والاستفادة من خدماته ضمن أقصى حد من الاستمتاع. مع عدم تفويت عطلة نهاية الأسبوع التي تشهد موسميا باقة من البرنامج الترفيهية العالمية التي تشمل أعمالاً موسيقية وأنشطة تناسب مختلف الأعمار.

باقات المراسي

يتحدث سيدريك لوريست المدير العام لـ»ياس مارينا» عن أحدث البرامج التي تشهدها المنطقة المحيطة بمرسى اليخوت. ويقول إن أكثر ما يسأل عنه الرواد هذه الفترة، هي باقات إرساء القوارب التي تطل على حلبة سباق «الفورمولا -1»، الحدث السنوي الأكثر ترقباً. إذ إن أصحاب اليخوت الراغبين بالحصول على مرسى يبدأون بالتسجيل في وقت مبكر ولاسيما أن الطلب على المراسي يزداد سنويا وتشغل بالكامل. وتشمل عروض المراسي ممراً خاصاً لضيوف «ياس مارينا»، والذي يوفر إمكانية مشاهدة بانورامية ووصولاً سهلاً إلى مختلف المواقع السياحية على الجزيرة. ويسمح المرسى لليخوت، التي يتراوح طولها بين 10 و150 متراً، بأن ترسو في المارينا وتستفيد من التسهيلات المتوافرة. مثل إمكانية الاتصال بشبكة «واي فاي» والتزود بالكهرباء والمياه من المرسى ومرفق خاص مع حمامات وغرف للاستحمام وتشكيلة متنوعة من المطاعم مع خدمات التوصيل، إضافة إلى مجموعة واسعة من وسائل الراحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا