الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«المتقاضي» بمحاكم دبي يحقق أعلى أداء في «خدمات المتعاملين»

«المتقاضي» بمحاكم دبي يحقق أعلى أداء في «خدمات المتعاملين»
9 أغسطس 2016 23:51
دبي (الاتحاد) نجح قسم توجيه المتقاضين بمحاكم دبي في تحقيق أعلى مؤشرات الأداء في تسهيل الخدمات للمتعاملين خلال النصف الأول من عام 2016. وأشار شمس الدين البدوي رئيس قسم توجيه المتقاضين في محاكم دبي، إلى أن دور «شعبة العناية بالمتقاضين» يتمثل في الرد على المكالمات ذات الطبيعة المعلوماتية، والرد على استفسارات المراجعين حول إجراءات المحاكم، وإدارة النشرات التعريفية، إضافة إلى دوره في خدمة المتعاملين الداخليين والخارجيين، حيث استقبلت الشعبة خلال النصف الأول من عام 2016 40.021 مكالمة. أما بالنسبة إلى خدمات محاكم دبي الإلكترونية والذكية، حيث يتم تزويد المشتركين باسم مستخدم وكلمة سر ليكون باستطاعتهم الدخول على الخدمات والتطبيقات الخاصة بالدائرة كتسجيل القضايا بأنواعها، ومتابعتها، والدفع الإلكتروني للأمانات، وطلبات القضايا وخدمة المعرفة القانونية، بالإضافة إلى خدمة ربط الأطراف باسم المستخدم الخاص بهم، فبلغ عدد المشتركين للنصف الأول من العام الجاري 2186 مشتركاً، وبلغت عمليات ربط الأطراف 4487 عملية. ويبرز برنامج «شور للاستشارات القانونية» دور المحاكم والمحامين في مجال تقديم الخدمات المجتمعية وتعزيز الشراكة بينهما في نشر المعرفة القانونية، وتيسير وتسهيل عملية التقاضي أمام جميع أفراد المجتمع، وقد بلغ عدد المستفيدين من البرنامج خلال النصف الأول من العام 373 مستفيداً. كما أشار البدوي إلى أن «مبادرة» الاستعلام عن التصرفات العقارية، خدمة يتم بمقتضاها تزويد المتعامل برسالة موجهة إلى دائرة الأراضي والأملاك في دبي، للاستعلام عن حالة المشروع أو العقار الذي يدور بشأنه خلاف، وذلك قبل قيد الدعوى، فقد بلغت رسائل الاستعلام في النصف الأول من العام 412 رسالة صادرة. وأشار رئيس قسم توجيه المتقاضين إلى أن مبادرة «وجهتي» تعمل على تسريع إنجاز المعاملات القانونية وتيسير أمور المتعاملين، حيث استقبلت مكاتب «وجهتي» خلال النصف الأول من العام 9.545 مراجع، وبلغت نسبة الرضا عن المبادرة 98%.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©